مصر

حذاري من خلط تلك المنظفات مع بعضها البعض كارثة حقيقية قاتلة

قام الخبراء بإصدار تحذير بشأن منتجات التنظيف التي تقوم السيدات بشرائها ووضعها في المنزل دون أن يكون لديها معرفة مسبقة بالمكونات والتراكيب المتواجدة لهذا المنظف والنتائج القاتلة في حالة دمج تلك المنظفات سويًا، فتقوم كل ربة منزل باستخدام المبيض والخل بشكل روتيني للحفاظ على الأرضيات والحمام والمطابخ والتخلص من الأوساخ والجراثيم المتراكمة بالمكان، واختيار المنظفات التي تضمن لها الوصول لتلك النتيجة.

حذاري من خلط تلك المنظفات

هناك الكثير من السيدات التي تقوم بعمل الخلطات من تلقاء نفسها وتقوم بعمل الوصفات من خلال وضع المركبات مع بعضها البعض دون أن تعلم ما هى الخطورة من وضع تلك المواد الكيميائية مع بعضها البعض وما هو ناتج خلط هذه المكونات الذي من الممكن أن ينتج غاز سام شديد الخطورة.

مخاطر صحية لخلط مواد التنظيف

تنتج العديد من المخاطر من صعوبات في التنفس التي من الممكن أن تؤدي إلى الوفاة، فخلط المبيض مع الخل بنسب معينة ينتج غاز سام، فعند القيام بخلط أى مكونات وعلى سبيل الخطأ لابد من ترك المكان على الفور ومحاولة استنشاق هواء نظيف وتغير الملابس على الفور.

نصائح للحفاظ على الصحة

إذا شعرت بأي تغير في الحلق أو تهيج بالأنف والفم وشعرت بدموع في العين فهذا ناتج عن استنشاق غاز سام فلابد من القيام بترك المكان على الفور.

عند القيام باستخدام المنظفات سواء كانت منظفات تم شراءها من الخارج أو منظفات في المنزل لابد من استخدامها بمفردها مثل الخل هو من أفضل المواد الكيميائية المستخدمة في التبييض، باستخدام الكلور دون أن يتم وضع عليه أي مكونات أخرى، فمن الأفضل شراء المركبات والمخلطات الخاصة بالتنظيف من الشركات المعتمدة من الدولة حتى لا تسبب التعرض للمشاكل الصحية.

إقرأ أيضاً  أسعار الدواجن والبيض اليوم السبت 14/12/2019 في البورصة الرئيسية والأسواق المصرية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى