التخطي إلى المحتوى

نتابع معكم عبر موقعنا خطوات تقشير الوجه والتخلص من الجلد الميت نهائيًا بوصفات طبيعية سهلة وبسيطة، حيث أن التقشير والتخلص من الجلد الميت من أهم وأول الخطوات للعناية بالبشرة فهذا الأمر يساعد على الحفاظ على جمال ونضارة البشرة ويساعد في التخلص من كافة المشاكل المتواجدة من البقع الداكنة والرؤوس السوداء، فمن خلال مكونات سهلة وبسيطة من المنزل من أجل التخلص من البثور السوداء وكافة المشاكل التي  لها علاقة بالجلد الميت.

تقشير الوجه والتخلص من الجلد الميت

يمكن تقشير الوجه بوصفات طبيعية سهلة وبسيطة وذلك عن طريق :

سكراب السكر

سكراب السكر طريقة سهلة وبسيطة ومتواجدة في كل منزل، فيتم إحضار نصف كوب من السكر مع ملعقة كبيرة من عصير النعناع وملعقة كبيرة من زيت اللوز وقطرات من زيت النعناع والقيام بتقليب كافة المكونات السابقة مع بعضها لبعض حتى تتجانس تمامًا.

يُوضع الخليط السابق على البشرة ويُترك لمدة 5 دقائق ويتم فرك الخليط بشكل دائري ويغسل الوجه بالماء البارد لإغلاق المسام، فالسكر يحتوي على نسبة عالية من الجليكوليك المتخصص في التخلص من الجلد الميت والعمل على تنظيفها.

سكراب الوجه بالقهوة

ربع كوب من القهوة مضاف إليه ملعقة من زيت الزيتون ونصف رشة من السكر ويتم تقليبها بشكل جيد حتى تتجانس تمامًا ويُوضع الخليط على البشرة والقيام بفركه بحركات دائرية ويُغسل الوجه بالماء الفاتر، القهوة تساعد على التخلص من الجلد الميت وشد الترهلات والتخلص من التجاعيد.

ماسك الشوفان

ملعقة كبيرة من الشوفان عليها كوب من الماء الساخن أو الحليب الدافىء ويُوضع على البشرة مع التدليك بحركات دائرية وتركه لمدة ما يقرب من 10 دقائق والقيام بغسيل الوجه بالماء، الشوفان مقشر طبيعي للبشرة ويساعد على الترطيب والتغذية وجعل البشرة أكثر حيوية ونضارة، يحتوي الشوفان على فيتامينات توحد لون البشرة.