التخطي إلى المحتوى

طريقة عمل البسبوسة روشيه، تعد البسبوسة من الحلويات الأساسية التي يتنافس الجميع في إعدادها، وتناولها، وقد اعتاد الجميع على تناول البسبوسة بالقشطة، والبسبوسة بالمكسرات، وغيرها من طرق البسبوسة التقليدية، ولكننا اليوم سنعرض طريقة غير تقليدية لعمل البسبوسة، وهي بسبوسة روشيه، وهي إحدى الحلويات السورية الحديثة التي تدمج البسبوسة، والشوكولاته مما يجعلها من الحلويات المفضلة لمحبي الشيكولاته.

طريقة عمل البسبوسة روشيه 

المكونات 

250 جرام دقيق سميد، 6 حبات بيض، كوب ونصف زيت، 4 كوب حليب، 2 ملعقة كبيرة فانيليا، 4 ملاعق بيكنج بودر، 4 ملاعق كاكاو خام، 12 ملاعق كبيرة سكر، رشة ملح، 2 ملعقة كبيرة دقيق، 6 ملاعق نشا، 2 باكو كراميل. 

للسيرب : كوب ماء، كوب ونصف سكر، عصير نصف ليمونة. 

طريقة تحضير البسبوسة

يتم خلط البيض، و2 كوب من الحليب، 6 ملاعق من السكر، والزيت، والفانيليا في وعاء عميق، وبعد خلطهما جيداً نقوم بإضافة الدقيق، ودقيق السميد، والكاكاو بالتدريج حتى نحصل على قوام سائل. 

نقوم بتحضير صينية مناسبة للخليط مع دهان أسفل الصينية بالسمن، ورشة كاكاو، وتوضع الصينية في الفرن على درجة حرارة متوسطة لمدة 20 دقيقة حتى تنضج. 

نقوم بتحضير السيرب حتى تنتهي البسبوسة، وذلك بوضع مكونات السيرب على النار حتى الغليان لمدة عشر دقائق على الأقل، وبمجرد خروج البسبوسة من الفرن يتم توزيع الشربات عليها. 

في وعاء على النار يتم خلط 2 كوب من الحليب مع 3 ملاعق من السكر، 6 ملاعق نشا، والكراميل مع التقليب جيداً حتى نحصل على خليط متماسك، ونقوم بعمل ثقوب في البسبوسة، ونقوم بتغطية البسبوسة بهذا الخليط. 

تترك البسبوسة لتبرد لمدة ساعة تقريباً، ثم بعد ذلك نقوم بوضع طبقة أخرى من صوص الشيكولاته مع لوز مقشر، وتترك مرة أخرى حتى تبرد، ويسهل تقطيعها.