التخطي إلى المحتوى

نتابع معكم عبر موقعنا موعد استلام أرقام الجلوس لطلبة الثانوية العامة 2020 حسب ما أعلنته وزارة التربية والتعليم، حيث كشفت الكثير من المصادر المسؤولة في الوزارة عن موعد استلام الأرقام استعدادًا لأداء امتحانات نهاية العام، حيث كانت آخر القرارات الصادرة لوزير التربية والتعليم ينص على إجراء امتحانات الثانوية العامة بشكلها التقليدي في لجان مفتوحة ومُجهزة بالتنسيق مع الوزرات المختلفة للحفاظ على صحة الطلاب.

موعد استلام أرقام الجلوس للثانوية العامة

وكانت الوزارة قد قررت استبدال الاختبارات للمرحلة الابتدائية والاعدادية بالأبحاث العلمية، وقررت إجراء امتحانات أولى وتانية ثانوي من المنزل، على أن يؤدي الطلاب للشهادة الثانوية الامتحانات في لجان سوف يتم تجهيزها.

ومن المقرر أن يبدأ طلاب الثانوية العامة في استلام أرقام الجلوس الخاصة بهم في الأسبوع الأول من شهر مايو بحد أقصى يوم 15 مايو 2020، ويتم استلام الأرقام إلكترونيًا على موقع تابع للوزارة على أن تبدأ الاختبارات في موعدها يوم السابع من يونيو.

تنسيق الثانوية العامة

وأوضح وزير التربية والتعليم أنه لا يمكن تأجيل الاختبارات الخاصة بالثانوية العامة لأنها مرتبطة بأعمال التنسيق لانتقال الطلاب إلى الجامعة وفق للإجراءات المُحددة لذلك، وأكد الوزير أنه سوف يتم تجهيز اللجان لهذا الأمر، وسوف يتم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة في الوقت المناسب بما يتناسب مع مصلحة الطلاب.