التخطي إلى المحتوى

نتابع معكم عبر موقعنا طرق التخلص من تجاعيد العين نهائيًا وإزالة الهالات السوداء حولها طبيعيًا، حيث أن هناك العديد من السيدات والفتيات يعانين من التجاعيد والتغيرات في منطقة العين وأحيانًا الانتفاخات والتجويف والهالات السوداء التي يعاني منها الأغلبية، طبقة الجلد الرقيقة المتواجدة حول العين من أكثر المناطق التي تتأثر بالعوامل البيئية المختلفة والعوامل النفسية والصحية، كما أن استخدام المساحيق التجميلية من أكثر ما يسبب تغير بشكل كامل في هذه المنطقة.

التخلص من تجاعيد العين نهائيًا

هناك العديد من الطرق الطبيعية التي تُساعد في التخلص من تجاعيد العين ويمكن إعدادها في المنزل بمكونات بسيطة وسهلة ومنها :

الكريم الأول للعين

يتكون من ملعقة كبيرة من الفازلين وملعقة كبيرة من جوز الهند وملعقة كبيرة من جل الصبار أو الألوفيرا، القليل من زيت فيتامين e.

يتم وضع المكونات السابقة مع بعضها البعض وتوضع في زجاجة، فيصبح القوام كريمي وتُمزج كافة المكونات مع بعضها ووضع هذا الخليط على العين بحركات الطبطبة وعمل مساج بشكل دائري تدفق الدم لمنطقة العين ويساعد على تحفيز الكولاجين في الجلد.

الكريم الثاني لإزالة الهالات

يتكون من زيت الزيتون وفيتامين e  وزيت خروع وزيت اللوز وزيت جوز الهند ويتم وضع كافة المكونات السابقة في زجاجة بكميات متساوية وخلط المكونات حتى الحصول على قوام متجانس ويدهن بيه منطقة حول العين قبل النوم بحركة الطبطبه، هذا الماسك يساعد على تحفيز الدورة الدموية في هذه المنطقة وإنتاج الكولاجين الطبيعي للحفاظ على الجلد وشد الترهلات.

تمارين لعلاج تجاعيد العين

هناك العديد من التمارين التي تساعد على التخلص من التجاعيد المتواجدة حول العين من أهمها :

  • عمل مساج بحركات دائرية بنظام الطبطبة حول العين.
  • شد المنطقة من اليمين واليسار بأطراف الأصابع.
  • رمش العين بشكل سريع ما يقرب من خمسين مرة يوميًا.
  • شد الجفون إلى أعلى وإلى أسفل.