التخطي إلى المحتوى

نقدم لكم عبر موقعنا وصفة تبييض البشرة بالفازلين للحصول على بشرة بيضاء صافية من أول استخدام، حيث يتكون الفازلين من مجموعة من الزيوت المعدنية وبعض أنواع الشموع، وكان يستخدم منذ قديم الزمان في علاج الحروق والجروح، وهو يُساهم في علاج الكثير من مُشكلات البشرة ويحافظ على رطوبتها.

تبييض البشرة بالفازلين

هناك الكثير من الوصفات التي يمكن استخدام الفازلين بها للحفاظ على البشرة وتبييضها والتي من بينها :

وصفة الجلسرين والفازلين

يمكن تحضيرها عن طريق وضع كمية متساوية من الفازلين والجلسرين، ووضع المزيج على الوجه بعد تنظيفه، ويُغسل بالماء ثم تكرر الوصفة يوميًا قبل الذهاب للنوم، وسوف تظهر النتائج من أول استخدام.

وصفة الفازلين وزيت الزيتون

يمكن تحضيرها عن طريق خلط كمية مناسبة من الفازلين مع ثلاث ملاعق من الجلسرين ومعلقتين من زيت الزيتون، ويُضاف صفار البيضة ثم يتم تذويب معلقة صغيرة من الخميرة مع عصير الليمون وتُقلب المكونات جيدًا حتى تتجانس تمامًا، ويوضع المزيج على الرقبة والوجه، ويترك لمدة ساعتين للحصول على التفتيح المناسب.

وصفة الفازلين وخل التفاح

يمكن تحضيرها عن طريق خلط أربع ملاعق من الفازلين مع أربع ملاعق من الجلسرين ثم يضاف معلقتين من معلقة كبيرة من خل التفاح ومعلقة من بودرة الأطفال ثم يُقلب الخليط حتى تتجانس وبعد ذلك يتم وضع المزيج على الرجلين قبل الذهاب للنوم، وتغسل الرجلين جيدًا بالماء وتكرر الوصفة مرتين أسبوعيًا.