التخطي إلى المحتوى

نقدم لكم عبر موقعنا بروتين طبيعي للشعر من بذور الكتان للحصول على شعر صحي، والذي يُعد من أفضل الحلول المنتشرة في تلك الأيام للتخلص من مشاكل المجعد والشعر الهايش المقصف وتساعد على علاج والتخلص من الذهاب لمراكز التجميل والقيام بدفع المبالغ الطائلة على الشعر، ويمكن تحضيرها بمكونات ووصفات بسيطة في المنزل لتحويل الشعر المجعد لشعر ناعم.

بروتين طبيعي للشعر

استخدام جل بذور الكتان في تلك الوصفة هو أفضل ما يميزها ويتم استخلاصه بواسطة الحرارة من ماء الساخن ويتم وضعها على الشعر، فبذور الكتان له فائدة في زيادة كثافة الشعر ومنع تساقط وعلاج التقصف والهيشان.

كيفية استخلاص جل بذور الكتان

يتم تحضير ما يقرب من ربع كوب من نبات بذور الكتان وكوب من الماء البارد، تُوضع بذور الكتان في وعاء وعليه كوب من الماء، يُترك هذا الخليط مدة يومين في الثلاجة، بعد مرور اليومين تتحول الماء إلى مادة تشبه الجل الطبيعي في ملمسها، بعد ذلك يتم استخلاص العناصر المفيدة والفيتامينات من بذور الكتان.

طريقة استخدام جل بذور الكتان

يمكن استخدام جل بذور الكتان للشعر المجعد ووضعه على الشعر الجاف الغير مبلل وتغطية الشعر بالكامل من أول الشعرة لآخرها، هذه الطريقة تساعد على فك التشابك ومعالجة الهيشان والتخلص من التشابك والتقصيف تمامًا يترك على البشرة ويتم غسل الشعر بالماء الفاتر.

بروتين بذور الكتان

يمكن استخدام جل بذور الكتان كبديل البلسم أثناء الإستحمام، بعد أن يتم غسل الشعر بالشامبو يمكن استخدام جل بذور الكتان بدل من البلسم وتركه على الشعر لمدة ما تقرب من 10 دقائق وشطف الشعر، هذا يساعد على زيادة لمعان الشعر ونعومة بشكل مبالغ مع فك التشابك والتقصف.

بعد أن يتم عمل السشوار والبيبي ليس يمكن استخدام جل بذور الكتان كمانع للهيشان ويعطي لمعان للشعر.