التخطي إلى المحتوى

نتابع معكم عبر موقعنا طريقة فتح محفظة استثمارية لبيع وشراء الأسهم عبر بنك الرياض 1442، حيث يبحث العديد من العملاء عن كيفية فتح الاستثمارات البنكية وتداول الأسهم ببنك الرياض، نظرا لما تحققه من أرباح في أقل وقت ممكن، فمن السهل أن يتم إنشاء محفظة استثمارية الخاصة على الحساب الشخصي لدى عملاء بنك الرياض، والتعرف على كيفية تداول المحفظة لتحقيق الأرباح.

طريقة فتح محفظة استثمارية

بنك الرياض يعد من أكبر المؤسسات المالية المتواجدة على أرض المملكة العربية السعودية والتي يبلغ رأس المال حوالي 30 مليار ريال سعودي، حيث أن الفائدة من إنشاء تلك المحفظة شراء الأسهم وبيعها والقيام بتحقيق الأرباح منها، فيتم فتح المحفظة تابع لحساب العميل على بنك الرياض ويتم تحويل مبلغ معين من المال إلى المحفظة ليتم تداولة في الأسهم.

محفظة استثمار بنك الرياض

المحفظة الإلكترونية بها العديد من الأنواع المختلفة، وتختلف نسبة المشاركة المالية في الأسهم كل نوع عن الأخر :

  • محفظة العائد: تُعد المحفظة الأكثر تداول واستخدام من قبل المستثمرين، منهم ما يسميها الاستثمار الآمن ويتم تداول في الأسهم للبدء في الكسب من الأصول المالية، المستثمر يفضل هذا النوع من العائد لانها بعيده عن تداول البورصة اليومية حتى لا يتعرض للخسائر.
  • محفظة المكسب: يُعد هذا النوع هو الأكثر تحقيق للربح من محفظة العائد، فهي متداولة في الشركات المختلفة، يُطلب هذا النوع من المحفظة التمحيص الكبير من تقلبات البورصة اليومية حتى لا يتعرض للخسائر اليومية.
  • المحفظة المختلطة: تشتمل على النوعين من المحافظ السابقة.

شروط فتح محفظة استثمارية بنك الرياض

يلزم أن يكون ممتلكًا حساب جاري في بنك الرياض أو فتح حساب جاري بالبنك.

وجود بطاقة الصرف الآلي لبنك الرياض.

ويتم فتح محفظة استثمارية في البنك للبدء في تداول الأسهم على منصة الرياض.