التخطي إلى المحتوى

نتابع معكم عبر موقعنا قيمة ضريبة السيارة الجديدة بالمملكة 1442 وأسعار السيارات الحديثة، حيث ازدادت عملية البحث وأصبحت هي الشغل الشاغل لكل شخص متواجد بالمملكة يفكر في شراء السيارات وفي ظل الظروف التي تمر بها البلاد مع رفع قيمة الضريبة المضافة الذي بدأ بالفعل في التطبيق اعتبارا من شهر يوليو الماضي، فأصبح زيادة الأعباء على المواطنين من ضمن ما تغير وزادت عليه ضريبة القيمة المضافة هو شراء سيارة جديدة.

قيمة ضريبة السيارة الجديدة

عند القيام بشراء سيارة جديدة هناك أكثر من ضريبة تتحملها عند الشراء أول ضريبة القيمة المضافة والتي تقدر ما يقرب 15% بعد أن كانت ضريبة السيارة تقدر ب5%، هناك أنواع من السيارات التي تقدر قيمتها حوالي 7% من قيمة السيارة بعد أن كانت 5%، تم الرجوع في قيمة الضريبة بالتزامن مع ارتفاع قيمة الضريبة المضافة.

ضريبة القيمة المضافة على السيارات

تم رفع نسبة الضريبة المضافة على السيارات وبالأخص السيارات المستوردة التي تدخل البلاد من بعد تاريخ فرض ضريبة القيمة المضافة، اشترطت الجمارك السعودية أيضًا موافقة الوكيل في الدول التي يتم استيراد السيارات منها.

قامت عدد من المعارض تقديم عدد من عروض على السيارات الجديدة تمثلت في تحميل نسبة الزيادة الضريبية على السيارات، ومنها المعارض التي تتحمل قيمة الضريبة ما يقرب من 5% ويتحمل المشتري 10% وغيرها من العروض من أجل إتمام عملية البيع والشراء.

أرخص سيارة في الأسواق

اختلفت طريقة التفكير للمستهلك عند الإقبال على شراء سيارة جديدة فالسؤال الأول هو ما هي أرخص سعر سيارة لان على هذا المعيار يتم تحديد الضريبة المضافة، على أساس الطرق يتم اختيار نوع السيارة المطلوبة سواء كانت داخل المدن أو السيارات المستخدمة طبقًا للظروف الجوية والرحلات الطويلة والمسافات المقطوعة.