التخطي إلى المحتوى

قامت وزارة التعليم السعودية بالإعلان عن أنها قامت بمتابعة التجارب الدولية في قرارات العودة للدراسة، صرحت ابتسام الشهري المتحدثة الرسمي بإسم وزارة التعليم أن الأمر كان حتميًا وضروريًا أن يتم مراجعة تلك القرارات قبل أن يتم إتخاذ القرارات الدراسية عن بُعد لمدة 7 أسابيع، ذلك الأمر على حسب الأعداد الرسمية التي سجلت إصابة بوباء كورونا.

قرارات جديدة للتعليم بالمملكة

صرحت إبتسام الشهري بأنه خلال متابعة التجارب الدولية بشأن العودة بالدراسة ومقارنة الأعداد المسجلة بوباء كورونا كان الخيار الأمثل هو التعليم عن بُعد للمحافظة على سلامة أبناءنا وبناتنا، ولا تكتفي بذلك القرار بل قامت بالإعلان عن توفير كافة المستجدات والمستندات التى له علاقة بالوزارة والعمل على توفير كافة الاحتمالات التي من الممكن التعرض لها.

تحديد مراحل التعليم لعودة الدراسة

أعلن المتحدث الرسمي للوزارة من خلال المؤتمر الصحفي بالإعلان عن استمرار الدراسة عن بُعد في التعليم الجامعي والتدريب المهني والتقني لكافة المقررات النظرية أما عن المقررات العلمية فيتم حضور الطلاب والطالبة إلى الجامعة لتحقيق المصلحة العامة للطلاب في المقام الأول.

على أن يتم حضور الطلاب ملتزمين بكافة الإجراءات الوقائية والاحترازية المطلوبة من أجل معايير الصحة والسلامة والأمة لطلبة.

موعد عودة الدراسة التعليم عن بُعد

أعلنت وزارة التعليم عن بداية العام الدراسي الجديد لبداية الدراسة عن بُعد بدء من 11-1-1442 هجرية على أن تستمر لمدة 7 أسابيع على منصة التعليم عن بعد وبعد ذلك يتم متابعة الأوضاع والتعرف على التطورات والحالة التي وصلت لها البلاد ويتم تحديد باقي الأسابيع الخاصة بالفصل الدراسي الأول.

قامت وزارة التعليم بتوفير كافة المنصات التي يتم نشر عليه الدروس والتطبيقات وتحديد المواعيد الخاصة بكل مرحلة من المراحل الدراسية.