التخطي إلى المحتوى

قد أوضح  وزير التعليم بالمملكة السعودية أن جميع الطلاب يمكنهم حدود التقييم الخاص به بالاختبار النهائي بالمدرسة ويتم أدائه وتقيمه وإلكترونياً عن طريق المنصات الخاصة بالاختبارات، وأوضح وزير التعليم أن التقييم الإلكتروني يقوم المعلم بإعداده ويتم وضع إلى الطالب على النظام، حيث سيتمكن من معرفة النتائج وتحقيق الأهداف، وذلك على حسب الفصل الدراسي أول حصة وكذلك الدرس.

أما بالنسبة للتقديم الإلكتروني مفتوح يستطيع الطالب عن طريقه تقييم نفسه من خلال بنوك الأسئلة المتوفرة في نظام إدارة التعليم، وكذلك في بوابة عين التعليمية على حسب تعليمات الوزارة.

 تنبيه وزارة التعليم لأهالي الطلاب بخصوص الدليل الإرشادي

قامت وزارة التربية والتعليم بالمملكة السعودية بالتنبيه على أهالي الطلاب إلى أهمية الاطلاع على الدليل الإرشادي حتى يتمكنوا من فهم العملية التعليمية التي سوف تبدأ غدا الأحد، وأوضحت هذا الأم من خلال موقع تويتر عبر الإنترنت أنه يمكن لأولياء الأمور الاطلاع على الدليل الإنشادي التي تعمل على متابعة تعليم أبنائهم في المرحلة التعليمية وكذلك يمكن للطلاب والطالبات الاطلاع على الدليل الإرشادي من خلال تسجيل الدخول على الموقع عبر الانترنت.

 خطوات الأسرة أثناء مرحلة التعليم عن بعد

قامت الإدارة العامة للتعليم بالمملكة السعودية بمنطقة رياض بتوضيح دوم الأسرة في هذه المرحلة التعليمية عن بعض وعليهم القيام ببعض الخطوات الهامة وهي كالآتي:

  •  يجب العمل على تنظيم حصص الزمنية لجميع الأبناء حتى يتمكنوا من الاستفادة من الدروس التعليمية أثناء التعليم عن بعد، ومتابعة الأبناء في كافة المهام الدراسية في الوقت الحالي.
  •  يتم العمل على تواليت الطلاب والطالبات أهمية التعليم عن بعد أن هو سر نجاح المستقبل بجانب تحديد مناسب مكان مناسب للدراسة الأبناء يتوفر فيها الإنترنت والإضاءة والتهوية الجيدة للحفاظ على صحته، وسوف تبدأ الدراسة غدا الأحد من خلال منصة مدرستي من الساعة التاسعة صباحاً بدلاً من الساعة السابعة صباحا.