التخطي إلى المحتوى

نتابع معكم عبر موقعنا تفاصيل دعم ساند للمواطنين بالمملكة 1442 وشروط الحصول عليه، حيث قام الملك سلمان بن عبد العزيز بإصدار أمر ملكي جديد يشتمل على المسجلين بتطبيقات التوصيل داخل المملكة لكافة المستفيدين من دعم ساند، جاء هذا القرار بعد أن تم استبعاد مجموعة من مستحقي الدعم في وقت سابق.

دعم ساند للمواطنين بالمملكة 1442

تم الإتفاق بين رئيس المؤسسة العامة للتأمينات ووزير المالية أن الأمر الملكي يشتمل على صرف القيمة المستحقة لمجموعة من الأفراد الذين تم استبعادهم في الوقت السابق من الحصول على الدعم ، فيتم تسجيلهم وأخذ المبلغ المستحق بآثر رجعي، على أن تُوضع المبالغ المستحقة لكافة المستفيدين السابقين من الدعم بشكل مباشر مع المستحقات في شهر سبتمبر.

جاءت هذه القرارات بعد ما تأثرت البلاد بجائحة كورونا وواجه الكثير من العاملين الآثار الإقتصادية التي أثرت عليهم في الفترة السابقة وتأثر الكثير من العاملين سواء في القطاع الخاص او القطاع الحكومي.

شروط الحصول على دعم ساند

نظام ساند التابع للتأمينات قام بوضع عدد من الشروط من أجل الحصول على هذا الدعم :

  • أن يكون الشخص المستفيد من الجنسية السعودية مقيم بالمملكة.
  • المتقدم للحصول على الدعم لم يتجاوز 60 عام.

وزارة الموارد البشرية

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية هي وزارة تقدم خدمات إنسانية للمتضررين وذوي الاحتياجات الخاصة لسهولة العيش وسد الاحتياجات المالية، فقامت الوزارة بالتعاون مع صندوق الموارد البشرية بصرف التعويض 3000 ريال سعودي لمدة شهرين ميلاديين، من أهم الشروط لصرف ذلك التعويض عدم التسجيل في القطاع الحكومي أو القطاع الخاص.

ومن المقرر أن تقوم الوزارة بوضع المبالغ المستحقة في الشهر القادم، والقيام بإرسال الرسائل التي تؤكد على وصل المبلغ المطلوب لكافة المستحقين والمستفيدين من هذا الدعم.