التخطي إلى المحتوى

يترقب كافة المسلمين في كل مكان معرفة موعد رؤية هلال شهر رمضان 2020 لتحديد أول أيام الشهر الكريم، حيث يترقب الجميع رؤية الهلال اليوم الثلاثاء، بعد أن أعلنت دار دار الإفتاء المصرية موعد إستطلاع الشهر المبارك يوم الأربعاء الموافق 22 أبريل الجاري والموافق 29 شعبان عام 1441 هجرية.

موعد رؤية هلال شهر رمضان 2020

أشارت دار الإفتاء أنه من المقرر أن يتم تشكيل لجنة مكونة من عدد من الأئمة على مستوى المحافظات ويقومون بالاستطلاع عن الهلال لأول يوم من الشهر الجديد حيث يتم الإستطلاع عن الهلال بمجرد النظر بالعين المجردة أو من خلال القيام بإستخدام مجموعة من الأجهزة والمعدات لتحري الدقة للهلال والتعرف على موعد شهر رمضان.

رمضان في زمن الكورونا

فى ظل الأزمة التى تعيش فيها البلاد وتفشى مرض كورونا، قامت بالإعلان عن إلغاء الاحتفالية السنوية بالإعلان عن نتيجة رؤية الهلال وأنها ستكتفي بالإعلان عن الموعد فى بيان رسمي فقط والإعلان عن موعد أول يوم للصيام للشهر الكريم في هذا العام.

فأوضح الدكتور جاد القاضى في بيان رسمي لرصد هلال شهر رمضان 1441 أنه جاري إعداد الكثير من التجهيزات من قبل الدار وهيئة المساحات من أجل أن يتم القيام باستطلاع الهلال والتعرف على موعد الصيام، فهم الآن يقومون بتجهيز 9 لجان من أجل القيام برصد الهلال لمعرفة موعد شهر رمضان وهذه اللجان تكن فى توشكى، سوهاج، مطروح، الغردقة، سيناء.