التخطي إلى المحتوى

يترقب كافة المسلمين استطلاع هلال شهر رمضان لعام 2020 عبر دار الإفتاء المصرية، حيث يترقب المصريين والمسلمين في كافة أنحاء العالم معرفة أول أيام شهر رمضان المبارك، والذي تقوم به الهيئات الشرعية بالبلدان الإسلامية والجهات المُختصة لتحديد أول أيامه رسميًا، وحددت الهيئات الشرعية بالبلدان المختلفة موعد استطلاع الخلال لتحري ظهور الهلال من عدمه وهو ما يتحدد على أساسه أول أيام الصيام.

استطلاع هلال شهر رمضان لعام 2020

أوضحت دار الإفتاء المصرية أنه سوف يتم استطلاع هلال شهر رمضان اليوم الأربعاء 22/4/2020 الموافق 29 شعبان 1441، وأكدت في منشور لها على صفحتها على فيسبوك أنها تستعد لتحري رؤية الهلال بعد المغرب اليوم الأربعاء، وقالت أنها هي المسؤولة عن استطلاع رؤية الهلال ليكون إعلان أول أيام الشهر من خلالها.

بيان دار الإفتاء المصرية

ألغت دار الإفتاء المصرية الاحتفالية السنوية لإعلان نتيجة رؤية الهلال للشهر الكريم من الإجراءات الاحترازية لمواجهة وباء كورونا، وأوضح رئيس المعهد القومي للبحوث الدكتور جاد القاضي أن المعهد يستعد بتجهيز لجان الرصد لهلال شهر رمضان بالتنسيق مع دار الإفتاء وهيئة المساحة.

فأكد رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية أن المعهد يستعد في تلك اللحظات من أجل تجهيز تسع لجان ليتم من خلالهم رصد هلال شهر شعبان، من بينهم لجنة بتوشكى، سوهاج، القاهرة، مطروح، الغردقة، جنوب سيناء، تضم ممثلي معهد الفلك ودار الإفتاء وهيئة المساحة.