التخطي إلى المحتوى

نتابع معكم عبر موقعنا موعد استطلاع هلال رمضان لمعرفة أول أيام الشهر الكريم لعام 2020 في مصر والسعودية وكافة الدول العربية، حيث ينشغل العالم الإسلامي جميعًا لمعرفة موعد أول أيام الشهر الكريم، حيث بدأ العد التنازلي للشهر والجميع في انتظاره وترقبه، متمنين أن يزيل الله الغمة والمرض المنتشر في البلاد، حيث يتم تزيين الشوارع والبيوت بعد إلغاء الاحتفالات بسبب وباء كورونا، وإلغاء الاحتفال بالشهر الكريم.

استطلاع هلال رمضان

يتم تحري إستطلاع الهلال اليوم من قبل لجان الفتوى التابعة للمملكة العربية السعودية لرؤية الهلال، كذلك المغرب تقوم بإستطلاع الهلال اليوم أيضا، قامت دار الإفتاء المصرية بالإعلان أيضا عن الإستطلاع للهلال اليوم الأربعاء 22 أبريل 2020، ويتم الإعلان عن موعد صيام أول أيام شهر رمضان المبارك.

متى أول يوم رمضان

سيتم التحري عن موعد أول يوم رمضان 1441، في كافة الدول العربية اليوم، حيث تقوم العديد من الدول في مصر والسعودية والكويت ولبنان وسوريا والجزائر والمغرب والبحرين والسودان والإمارات وتركيا وقبرص ويتم التعرف على موعد الصيام، أما عن الجاليات العربية التى تعيش في العالم الغربي فيتم الصيام لرؤية هلال السعودية.

والجميع الآن في انتظار معرفة هل يوم الخميس هو المتمم لشهر شعبان، وأول أيام الصيام يوم الجمعة أم أن الصيام من الغد، فيتم رؤية الهلال بعد غروب شمس اليوم.