التخطي إلى المحتوى

نتابع معكم عبر موقعنا موعد رؤية هلال شهر رمضان في مصر والسعودية 1441/2020 وأول أيام الصيام للشهر الكريم، حيث تقوم العديد من الدول العربية اليوم بالتعرف على موعد شهر رمضان الكريم لهذا العام، فاليوم يتم استطلاع الهلال بعد غروب الشمس والترقب لرؤية مولد هلال شهر رمضان لكي يتم الإعلان عن موعد أول يوم شهر رمضان المبارك في العالم العربي.

موعد رؤية هلال شهر رمضان

في ظل التغيرات التي يعيش فيها العالم وانتشار وباء كورونا المستجد على البلاد أضاع الكثير من الفرحة والإحتفال بقدوم الشهر المبارك، حيث تكتفي دار الإفتاء المصرية ببث مباشر استطلاع الهلال والتعرف على أول أيام شهر رمضان.

متى أول أيام شهر رمضان

قامت المملكة العربية السعودية بالإعلان على أنها تقوم برؤية الهلال لشهر رمضان، وقامت دار الإفتاء في مصر قامت بتشكيل لجنة من 9 محافظات بالاستطلاع للهلال اليوم الموافق الأربعاء والتعرف على موعد شهر رمضان للعام الحالي 1441.

دار الإفتاء المصرية

أوضحت دار الإفتاء المصرية بأن الإعلان عن موعد شهر رمضان يقترن برؤية الهلال الذي يولد بشكل مباشر عقب حدوث الإقتران وذلك يكون يوم الخميس 23 أبريل لليوم التالي من رؤية الهلال في تمام الساعة الرابعة والدقيقة 26 صباحا بتوقيت القاهرة.

فبعد غروب الشمس اليوم الموافق 29 شعبان 1441 يتم رؤية إقتران الهلال، يتم رؤية الهلال بواسطة العين المجردة وبواسطة مجموعة من الأجهزة التلسكوبية لتوضيح الرؤية بشكل أوضح والتعرف على موعد الصيام.