التخطي إلى المحتوى

أعلنت دار الإفتاء المصرية موعد استطلاع رؤية هلال رمضان 2020 اليوم الأربعاء الموافق 22/4/2020 والموافق 29 شعبان 1441 لمعرفة أول أيام الصيام للشهر الكريم، والتأكد هل غدًا هو المُتمم لشهر شعبان أم أنه أول أيام الشهر الكريم، حيث قامت دار الإفتاء المصرية بتشكيل لجنة لرؤية الهلال على مستوى 9 محافظات اليوم، فبعد مغرب اليوم يتم ترقب الهلال ورؤية الهلال رمضان 2020 الشرعية هي التي تحدد موعد الصيام.

استطلاع رؤية هلال رمضان 2020

تقوم دار الإفتاء المصرية بالإعلان عن استطلاع الهلال اليوم بعد المغرب مباشرة ويتم رؤية الهلال بالعين المجردة أو يتم إستطلاع الهلال من خلال الأجهزة الخاصة بالرؤية.

ليتم تحديد أيام الصيام بعد أن يولد هلال شهر رمضان بشكل مباشر وذلك بعد أن يحدث الإقتران في تمام الساعة الرابعة والدقيقة 26 صباحا بتوقيت القاهرة يوم الخميس 23 أبريل وهو اليوم التالي الذي يتم رؤية الهلال، فيتم الإعلان عن موعد الصيام بناء على رؤية وإقتران الهلال.

بيان دار الإفتاء المصرية

تقوم دار الإفتاء اليوم بالإعلان عن موعد أول أيام الصيام اليوم ونظرا للظروف التي تمر بها البلاد وتفشي كورونا المستجد على البلاد، تكتفي بالبث المباشر على صفحتها وهي تقوم بإستطلاع الهلال، فكل عام والأمة الإسلامية بخير أعاده الله علينا بالخير واليمن والبركات تقبل الله منا ومنكم الصيام وصالح الاعمال.