التخطي إلى المحتوى

الأرصاد للمواطنين احترسوا من الطقس ، حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية كافة المواطنين من الطقس في الفترة المقبلة بداية من الغد، حيث حذر مركز التنبؤ بالأمطار بوزارة الموارد المائية والري من زيادة فرص التساقط للأمطار المتوسطة والغزيرة على السواحل الشمالية في يومي الثلاثاء والأربعاء.

الأرصاد للمواطنين احترسوا من الطقس

أكدت وزارة الري والهيئة العامة للأرصاد الجوية أنه تم إعلان حالة الطوارئ في مركز التنبؤ، ووحدة الإنذار المُبكر بالسيول التي تعمل دائما على متابعة الظواهر المناخية وخاصة الأمطار باستخدام نظام الاستشعار عن بُعد.

حالة الطقس في مصر

أوضحت وزارة الري أنه تم تشكيل غرف طوارئ في المحافظات مُرتبطة بغرفة عمليات مركزية تضم كافة قيادات الوزارة، وأنه سوف يتم التنبؤ بالأمطار قبل سقوطها ب 72 ساعة، بالإضافة إلى إصدار التوقعات الخاصة بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، ليتم التعامل مع أجهزة الدولة وبعضها البعض لإتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من المخاطر المحتملة، ونقل الأحداث من أرض الواقع.

 بيان الأرصاد الجوية في مصر

أعلن الدكتور محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية أن هناك حالة من عدم الاستقرار في الطقس بداية من يوم الثلاثاء المقبل وحتى يوم الأحد في الأسبوع الجديد، حيث تتساقط الأمطار الغزيرة التي تصل إلى حد السيول على سيناء، ويصاحبها انخفاض في درجات الحرارة 4/5 درجات.