التخطي إلى المحتوى

يبحث الكثير من الطلاب وأولياء أمورهم في مراحل التعليم المختلفة اعتباراً من الصف الرابع الابتدائي حتى الصف الثالث الثانوي عن تردد جميع القنوات التعليمية التابعة لوزارة التعليم، وهذا من أجل متابعة الدروس التعليمية المقررة عليهم من خلال تلك القنوات التي تبث برامج عديدة لشرح الدروس، وسوف نتابع معكم الآن متابعينا الكرام تردد جميع القنوات التعليمية ومواعيد البرامج والإعادة.

تردد القنوات التعليمية 2020

أعلن وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي عن انطلاق بعض القنوات التعليمية لتكون هي المدرسة المنزلية للطلاب بعد قرار حضور الطلاب يومين فقط في المدارس وباقي أيام الأسبوع تكون الدراسة أون لاين من خلال القنوات التعليمية والمنصات الإلكترونية، وهذا لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد، وأيضاً تنفيذ الخطة التي وضعتها الوزارة لمحاربة الدروس الخصوصية.

مواعيد البرامج التعليمية والإعادة على قنوات التعليم

تعرض القنوات التعليمية برامجها يومياً بداية من الساعة الثامنة صباحاً وتستمر حتى الساعة الرابعة عصراً ويتم إعادة الحلقات بعدها مرتين، ثم يتم إعادة البث المباشر في نفس الموعد في صباح اليوم التالي، كما يتم إعادة البرامج كلها يومي السبت والجمعة، وتقدم القنوات برامج تعليمية لمراحل التعليم الابتدائي بداية من الصف الرابع حتى السادس والمرحلة الإعدادية بصفوفها الثلاثة.

تردد القنوات التعليم المصرية

  • تردد قناة مصر التعليمية 11747 والاستقطاب رأسي ومعامل تصحيح الخطأ 5/6 ومعامل الترميز 27500.
  • تردد قناة مصر التعليمية مباشر الخاصة بالتعليم الابتدائي وحتى الشهادة الإعدادية 12380 والاستقطاب أفقي، معدل الترميز 27500 معامل تصحيح الخطأ 5/6.
  • تردد القناة التعليمية المصرية 1 الخاصة بالمرحلة الثانوية والدبلومات الفنية والأزهرية 11757 والاستقطاب أفقي ومعدل الترميز: 27500 ومعامل تصحيح الخطأ 5/6.
  •  تردد قناة مدرستنا التعليمية 12303 الاستقطاب أفقي معدل الترميز 27500 ومعامل تصحيح الخطأ 5/6.