التخطي إلى المحتوى

نتابع معكم عبر موقعنا موعد نتائج أهلية حساب المواطن نوفمبر 2020 للمواطنين المستحقين بالدعم في المملكة، حيث يبحث الكثير من المواطنين عن الأهلية، وقد تم الإعلان من قبل المسؤولين عن البرنامج عن الأهلية، ويمكن التعرف عليها عن طريق الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بحساب المواطن والاطلاع على نتيجة الأهلية من خلال الحساب الخاص به.

موعد نتائج أهلية حساب المواطن

رد القائمين على حساب المواطن على أحد الاستفسارات الخاصة بالمواطنين بالمملكة عن موعد صدور نتائج الأهلية الخاصة بشهر نوفمبر لضمان استمرار صرف حساب المواطن في تلك الشهر، فالفعل النتيجة متواجدة على الموقع.

ضوابط حساب المواطن

تم الاعلان من قبل حساب المواطن عن كافة الضوابط الجديدة التي شملت الفرد المستقل مع تعليق التسجيل في البرنامج لكافة المستفيدين الجدد حتى يتم العمل على تحديد الحد الأعلى للمستحقين وشمل هذا القرار على تعليق استقبال أي طلبات جديدة لكافة المواطنين بالمملكة حتى يتمكنوا من تقديم الدعم على برنامج حساب المواطن.

اثبات استقلالية حساب المواطن

على كل مواطن ضرورة القيام باثبات استقلالية المسكن في حالة بلوغ الثامنة عشر وتجهيز الأوراق والاثباتات الخاصة بالفرد، تجهيز ملكية السكن وعقد الإيجار واثبات السكن في أحد المعاهد أو الكليات حتى تساعد في الحصول على الدعم.

موعد صرف حساب المواطن

تم تحديد اليوم العاشر من كل شهر على أن يكون هو الموعد الثابت في صرف حساب المواطن وإذا صادف هذا اليوم كان إجازة رسمية، يتم وضع المبلغ المستفيد في الحسابات يوم قبله أو يوم بعده للتأكد من الصرف الدخول على موقع حساب المواطن والاستعلام.

شروط صرف حساب المواطن

تم وضع عدد من الشروط من أجل صرف دعم حساب المواطن الشهري ومنها :

  • أن يكون المتقدم من أصل سعودي.
  • ألا يمتلك سجل تجاري أو منزل.
  • يتم التقديم الكترونيًا وتقديم كافة المستندات والأوراق المطلوبة.
  • ألا يقل عمر المتقدم عن 35 عام.
  • ألا يزيد الراتب عن الحد الأدنى من قبل حساب المواطن.