التخطي إلى المحتوى

نتابع معكم عبر موقعنا موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول بالمملكة منصة مدرستي الإلكترونية، حيث قامت وزارة التعليم السعودي بالإعلان عن آلية الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الاول لطلاب والطالبات بكافة المراحل التعليمية المختلفة من الابتدائية والمتوسط والثانوي، مع تقييم العملية التعليمة التي تمت هذا العام عن بُعد والتعرف على مدى أهمية التعليم عبر المنصة لكي يتم العمل على تحسين خطوات التعليم الإلكتروني.

موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول

قامت الوزارة بوضع عدد من الخطوات توضح آلية الاختبارات هذا العام لكافة المراحل الدراسية بالمملكة، وشملت :

  • اعادة توزيع الدرجات الخاصة بأعمال السنة والاختبارات النهائية لكافة المواد الدراسية مع استثناء المرحلتين الابتدائية والمرحلة المتوسطة 40 درجة لأعمال السنة.
  • معرفة درجة كل طالب من خلال الاختبارات النهائية والمهمات الأدائية مشاركات صفية واجبات منزلية.
  • تحديد الإمتحانات الخاصة بالمرحلة الثانوية وفقًا لجدول مرفق على المنصة.
  • استمرار المعلم في رصد درجات أعمال السنة والتقويم التكويني أسبوعيًا والمشرف التربوي متابع بشكل أسبوعي مع المعلم والتعرف على الدرجات التقديرية، وعلى مدير التعليم متابعة التقارير الخاصة بالطلاب والمدرسة التابع لها.
  • إجراء الاختبارات أعمال السنة والاختبارات الفترية، للعام الدراسي الأول من خلال منصة مدرستي للطلاب في المدارس الأهلية والمدارس الحكومية والاستفادة الكاملة من المنصة التعليمية، فيتمثل الاختبار في اختبارات تحريرية قصيرة، اختبارات شفهية، اختبارات منزلية.

اختبارات منتصف العام بالمملكة

يتم عمل الاختبارات لهذا الفصل الدراسي عبر منصة مدرستي او المنصات التعليمية الأخرى، استمرار العملية التعليمية وتقديم الشروحات والدروس والحضور بشكل عادي، مع معالجة الفاقد التعليمي.

عمل الاختبارات الفترية والاختبارات النهاية بعد موافقة صريحة من أولياء الأمور والتجهيزات المدرسية لتحقق التباعد الفعلي وأخذ كافة الإجراءات الوقائية والبروتوكولات التي نصت عليها الوزارة لأداء الطالب للامتحان بالمدارس.

الطالب الذي يقوم باتباع العملية التعليمية عبر منصة آخىي غير منصة مدرستي مثل قنوات عين عليه تسليم كافة الواجبات المنزلية أسبوعيًا.