التخطي إلى المحتوى

نتابع معكم عبر موقعنا فوائد حبة البركة للتخسيس والقضاء على الأمراض المختلفة، حيث أن حبة البركة أو الحبة السوداء من أكثر النباتات العشبية التي لها عدد من الفوائد للبشرة والشعر والجسم بشكل عام، فتزرع حبة البركة في العديد من المناطق في أفريقيا وآسيا والشرق الأوسط بأكمله، فقد اوصانا النبي محمد صلى الله عليه وسلم بتناول الحبة السوداء لما فيها من فوائد.

فوائد حبة البركة للتخسيس

الحبة السوداء لها عدد من الأسماء التي لا حصر لها منها الحبة المباركة، كمون أسود، كراوية سوداء، شونيز، فتختلف باختلاف الدول العربية المستخدمة لها، وقامت العديد من الدراسات الحديثة على حبة البركة ومدى اهميتها للجسم، فلها العديد من الفوائد التي لا حصر لها فهي تحتوي على فيتامين أ، ج، معادن مختلفة من الحديد والزنك والماغنسيوم والبوتاسيوم وتعمل هذه الحبة على تقوية مناعة الجسم من خلال تناولها مع العسل أو الحليب.

استخدامات حبة البركة

  • يُعد تناول كميات محددة بشكل يومى تقضي تمامًا على البكتيريا والديدان والطفيليات وكافة الإصابات التي تصيب الجهاز الهضمي.
  • الحبة السوداء تساعد على الحفاظ على نسبة السكر في الدم وتحد من التعرض للالتهابات في الجسم وتكوين الخلايا السرطانية في الجسم.

أفضل وقت لتناول الحبة السوداء

تناول الحبة السوداء على الريق أو قبل الخلود إلى النوم من أفضل الطرق التي تخلص الجسم من المشاكل الصحية والحفاظ على صحة الأجهزة والأعضاء، فيتم تناول حبة البركة بكوب من الماء، فهناك عدد من الطرق المختلفة التي يتم تناول الحبة السوداء به وهي كالتالي:

  • نصف كوب من الماء المغلي عليها القليل من حبة السوداء وملعقة من الكمون وعليهم عصرة من الليمون ويقلب ويترك ما يقرب من ربع ساعة وشربة على الريق أو قبل النوم.
  • ملعقة صغيرة من حبة البركة وملعقة صغيرة من الينسون ونفس الكمية من الشبت على ماء مغلي ويترك لمدة 7 ساعات متتالية، وبعدها يتم تصفيته وشربه من مرة إلى 3 مرات يوميًا.