التخطي إلى المحتوى

نتابع معكم عبر موقعنا طرق التخلص من الشعر الأبيض نهائيًا بدون أي مواد كيميائية وفي دقائق معدودة، ذلك هو حلم الكثير من السيدات والفتيات والرجال، فالشيب يُعد علامة من علامات الشيخوخة أو نتيجة لأحداث وراثية ، فالشيب له العديد من الطرق المختلفة، فمن أشهر الطرق التي يتم الإعتماد عليها هى الصبغات منها ما هو غالي الثمن وما هي إلا تغطية للشعر وليس لها أي فوائد آخرى، ولكن يمكن التخلص من الشيب باستخدام مكونات طبيعية ببساطة.

التخلص من الشعر الأبيض نهائيًا

هناك الكثير من الطرق التي يمكن استخدامها للتخلص من الشيب نهائيًا والتي من بينها :

الشاي مع الملح

يتم خلط معلقتين من الملح مع ملعقتين من الشاي وملعقتين من زيت جوز الهند وملعقتين من عصير الليمون، وخلط كافة المكونات مع بعضها البعض حتى تصبح متجانسة، يوزع الخليط السابق على الشعر الأبيض ويترك لمدة تقرب من نصف ساعة وبعدها يتم غسل الشعر بالماء وتكرر مرة أسبوعيًا تقضي على الشعر الشيب تمامًا.

قناع الشاي لعلاج الشيب

2 ملعقة من أوراق الشاي الأسود مضاف إليه كوب من الماء، ويتم غلي الشاي مع الماء ويترك عدد من الدقائق حتى يبرد ويوضع الشاي على الشعر لمدة ما تقرب من ساعة تقريبًا، يغسل الشعر بالماء البارد مع الحرص على تكرار تلك الوصفات مرة كل أسبوعين حتى الحصول على نتيجة مضمونة.

قناع الشاي والكركديه

الكركدية مع الشاي يغطي الشعر الشيب ويلونه لون مائل للاحمرار، يوضع الشاي مع الكركديه في كوب ماء على النار حتى تمام الغليان، ويتم غليانه لمدة تقرب من ربع ساعة، يترك حتى يبرد تمامًا، يوضع على الشعر الشيب لمدة نصف ساعة ويتم غسيل الشعر، يكرر هذه الوصفة مرة كل أسبوع للتأكد من الحصول على النتيجة.

بأي طريقة من الطرق السابقة يمكن الشعور بالفرق بينها وبين الطرق الكيميائية المستخدمة وبالفعل الحصول على النتيجة المضمونة دون أي آثار جانبية.