التخطي إلى المحتوى

الأرصاد تناشد المواطنين ارتدوا الملابس الشتوية ، أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن البلاد سوف تشهد في الأيام القادمة حالة من عدم الاستقرار بالأحوال الجوية وخاصة على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وبعض المناطق جنوب الصعيد، وأشارت الهيئة إلى أن عدم الاستقرار سوف يمتد ليصل إلى القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية.

الأرصاد تناشد المواطنين

وأشارت الهيئة أنه من المتوقع خلال الفترة الخاصة بعدم الاستقرار أن تشهد البلاد تساقط الأمطار المتوسطة للخفيفة على أن تكون غزيرة أحيانا تصل لحد السيول على سلاسل جبال البحر الأحمر، وتكون فرص الأمطار خفيفة إلى متوسطة على الوجه البحري والسواحل الشمالية وخاصة السواحل الشمالية الغربية، وتمتد إلى نهاية الأسبوع الجاري.

أوضح محمود شاهين أن درجات الحرارة سوف تكون في المُعدلات الطبيعية لمثل هذا الوقت من العام، مع انخفاض طفيف بالدرجات خلال فترات الليل، وناشد المواطنين ضرورة ارتداء الملابس الخريفية ومتابعة النشرة الجوية يوميًا، حيث أكدت الهيئة أنه مازلنا في الأجواء الخريفية المائلة للبرودة ليلًا أما الشتاء فهو في شهر ديسمبر.

حالة الطقس غدًا الاثنين

أوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن الطقس غدًا سوف يشهد شبورة مائية صباحًا وطقس معتدل على القاهرة والوجه البحري، على أن تكون الرياح معتدلة، وطقس مائل للحرارة على جنوب سيناء والرياح معتدلة وتنشط على خليج السويس وتؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية، ويكون الطقس مائل للحرارة على شمال الصعيد والرياح معتدلة تنشط أحيانا.

درجات الحرارة المتوقعة

وفيما يخص درجات الحرارة المتوقعة فهي كالتالي :

القاهرة العظمى 27 درجة والصغرى 20 درجة، والإسكندرية العظمى 27 والصغرى 21 درجة، ومطروح العظمى 25 درجة والصغرى 18 درجة، وسوهاج العظمى 30 درجة والصغرى 20 درجة، وقنا العظمى 31 درجة والصغرى 20 درجة، وأسوان العظمى 33 درجة والصغرى 21 درجة.