التخطي إلى المحتوى

حساب المواطن يفاجئ المواطنين ، أوضح برنامج حساب المواطن تفاصيل المُدة الزمنية التي يمكن من خلالها للمواطنين تقديم الاعتراض على عدم الأهلية لحساب المواطن، وذلك بعد الافصاح عن السجل التجاري، حيث قال البرنامج عبر خدمة المستفيدين بموقع تويتر، أنه في حالة وجود سجل تجاري للمواطنين، لابد من القيام بالإفصاح عن ذلك واختيار نوع الدخل تحت مسمى نشاط تجاري، ومصدر الدخل سجل تجاري.

حساب المواطن يفاجئ المواطنين

أوضح برنامج حساب المواطن أنه بعد أن يتم إضافة الدخل يجب الضغط على حفظ، ثم الدخول على دراسة الأهلية من أجل تقديم اعتراض على عدم الأهلية بعد الإفصاح عن السجل التجاري في مدة أقصاها ثلاثة أشهر فقط من تاريخ صدور نتائج الأهلية.

الاعتراض على نتائج الأهلية

ناشد برنامج حساب المواطن كافة المواطنين بمعرفة الطريقة الصحيحة من أجل الاعتراض على نتائج الأهلية في حالة صدورها بصورة مخالفة لما يراه المواطن، وكانت النتيجة أنه غير مؤهل، ويكون الاعتراض عن طريق تحديث البيانات، فقال برنامج حساب المواطن عبر خدمة المستفيدين على تويتر :

 “حال تم دراسة الأهلية و صدرت نتيجة الأهلية (غير مؤهل)، يلزم تحديث البيانات أو تقديم الوثائق المطلوبة، طبقًا لسبب عدم الأهلية.

وأكد البرنامج أنه يجب تقديم الاعتراض على أسباب عدم الأهلية عن طريق الدخول على الحساب الرسمي للمستفيد خلال ثلاثة أشهر من تاريخ صدور الأهلية.