التخطي إلى المحتوى

نتابع معكم عبر موقعنا موعد صرف حساب المواطن 1442 الدفعة 36 والشروط اللازمة، حيث أنه من أكثر البرامج التي كثرت عليها عمليات البحث في الفترة الأخيرة، نظرًا لما تتعرض له البلاد من مشاكل مالية وأزمات اقتصادية مختلفة نتيجة لفقد الكثير من المواطنين والعاملين باليومية عملهم في ظل انتشار كورونا المستجد في البلاد.

موعد صرف حساب المواطن 1442

حساب المواطن من أهم برامج الدعم المالي المُقدمة من المملكة تحت رعاية ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز، ويمكن معرفة الفئات المستحقة من خلال تطبيق الشروط والضوابط على الأفراد المستفيدين ويتم دفع المبلغ الشهري الخاص بكل مواطن، فيتم احتساب المبلغ المالي قيمة تقديرية لعدد أفراد الأسرة وأعمارهم ورواتبهم، فموقع الخاص بحساب المواطن يملك قيمة تقديرية للتعرف على المبلغ المستحق لكل فرد.

حساب المواطن شهر ربيع الأول

يمكن الاستعلام عن حساب المواطن عبر الرابط الرسمي للموقع، دون الذهاب وضياع الوقت والجهد، فيتم الدخول على الموقع لمعرفة كل ما هو جديد وموعد صرف المساعدات وهل تم الإعلان على الموقع بالفعل تم وضع الدعم البنكي في الحسابات المالية الخاصة بالأفراد أم لا.

شروط صرف حساب المواطن

تسعى العديد من الأسر للتعرف على الشروط الواجب توافرها من أجل القيام بصرف الدعم حساب المواطن ومن أهم تلك الشروط:

  • أن يكون الشخص المقدم سعودي الجنسية من أب وأم سعوديين.
  • تقديم كافة الأوراق والمستندات التى تستحق الحصول على الدعم المالي.
  • أن يقيم في المملكة فترة لا تقل عن 3 شهور.
  • عمر المتقدم لا يقل عن 35 عام.
  • لا يزيد الراتب عن 3 آلاف ريال سعودي.
  • يتم رفع كافة الأوراق والمستندات المطلوبة التي تؤكد على صحة البيانات المذكورة وبالفعل إذا تم التأكد منها يتم صرف حساب المواطن على الفور في الشهر الذي يليه.

من المقرر أن يتم صرف الدعم في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي فمن المقرر الصرف يوم الثلاثاء الموافق 10 نوفمبر 2020, 24 ربيع الأول 1442 هجريًا.