التخطي إلى المحتوى

موعد صرف العلاوات الخمس المستحقة لأصحاب المعاشات باتت هي حديث كل الأسر المصرية التي لها رب أسرة على المعاش في انتظار تنفيذ حكم المحكمة الإدارية العليا في البدء بصرف العلاوات الخمس المستحقة لهم وذلك منذ أصدار الحكم في شهر مارس الماضي.

موعد صرف العلاوات الخمس المستحقة لأصحاب المعاشات

قام النائب عمرو الجوهري بتقديم طلب إلى رئيس البرلمان المصري الدكتور عبد العال يتعلق بتأخر تنفيذ قرار المحكمة الإدارية في شأن ضم العلاوات الخمس المستحقة للمعاشات على الأجر المستحق لهم حاليا، حيث لمح في طلبه تساؤل حول السبب وراء تقاعس الحكومة في تنفيذ هذا الأمر حتى الآن بالرغم من إثبات أحقية أصحاب المعاشات لها.

كما ناشد النائب رئيس الحكومة ووزيرة التضامن الاجتماعي ووزير المالي سرعة تنفيذ الحكم والبدء في صرف العلاوات لأصحابها نظرا للظروف المعيشية الصعبة التي يتعرض لها هؤلاء الأشخاص من أرتفاع في الأسعار وتدني في مستوى الصحة وضعف البنية بسبب كبر السن، كما أن تلك العلاوات سوف تساهم في رفع مستوى دخل العديد من الأسر.

أخر أخبار العلاوات الخمس المستحقة

كما يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أمر وزارة التضامن الاجتماعي بسحب الطعن المقدم منها في المحكمة ضد اتحاد المعاشات في طلب أحقية صرف العلاوات الخمس، كما قامت الدكتورة غادة والي بتوجيه طلبها للجمعية العمومية حول الكيفية في تنفيذ هذا الحكم وصرف العلاوات الخمس المستحقة لأصحابها.