التخطي إلى المحتوى

كثير منا يبحث عن أفضل وأسرع طرق لفقد وخسارة الوزن بشكل طبيعي وملحوظ، وتعتبر وصفات الثوم هي الاستخدام الأمثل للتخسيس وفقدان الوزن بشكل سهل وطبيعي وله دور كبير وفعال في تفتيت الدهون الصلبة والصعبة في مختلف أنحاء الجسم بالأخص في منطقتي البطن والأرداف وهذا ما يجهله الكثير من الأشخاص، كما ان للثوم العديد من الفوائد الصحية للجسم.

وصفات الثوم للتخسيس

هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي يدخل الثوم فيها كمكون أساسي وتعمل على فقدان الوزن والقضاء على السمنة وتقليل نسبة الكوليسترول، حيث يمكن تناول الثوم عن طريق إدخاله في المأكولات في الصلصة أو السلطة أو الشوربة، كما يمكن تناول فصين من الثوم في الصباح الباكر أو قبل النوم، لكن يجب تفريش الأسنان جيدا بعدها للحد من رائحة الثوم النفاذة.

وصفة عصير الثوم

يتم هرس مقدار مناسب من فصوص الثوم ويتم تصفيته جيدا، ويتم أخذ ملعقة من مسحوق الثوم في الصباح الباكر ونشرب بعدها كوب من الماء الدافئ كما يمكن تحلية ملعقة الثوم بالعسل الأبيض.

وصفة الثوم والليمون

يتم عصر 2 ليمونة على كوب من الماء الدافئ وإضافة ملعقة من الثوم المهروس إلي الكوب وتخلط المكونات جيدا، ويشرب منه في الصباح الباكر من كل يوم.

وصفة خل التفاح والثوم

يتم أخذ ملعقة من الثوم المهروس مع ملعقة من العسل الأبيض، مع ملعقة أخرى من خل التفاح، ويتم مزج جميع المكونات جيدا حتى تمام التجانس، ويوضع المقدار على كوب من الماء الدافئ، ويشرب في الصباح الباكر.