التخطي إلى المحتوى

أعلن وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور عاصم الجزار عن مد فترة الحجز لمجموعة من الشقق المعروضة للتمليك بمساحة ثلاث غرف وصالة، في المحور الاستثماري، والتي سيتم الانتهاء من تنفيذها في حوالي 36 شهر في محافظة دمياط وبورسعيد، وذلك لمدة أسبوعين أكثر بعد أن كان من المقرر أن يغلق الباب في يوم الأربعاء الماضي الموافق 15 يناير 2020.

وصرحت الرئيسة التنفيذية لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري الأستاذة مي عبد الحميد أن الوحدات المطروحة موزعة في منطقة شرق كلية التربية الرياضية بمدينة بور فؤاد في محافظة بورسعيد بمحافظات متنوعة بين 110 متر، و112 متر، و116 متر، وتتوزع الوحدات في مدينة دمياط في منطقة الزرقا بمساحات تقرب من الـ120 متر مربع، وفي منطقة شطا بمساحة 105 متر مربع.

ومن الممكن أن يحصل المواطنين على كراسات الشروط عن طريق التوجه إلى مكاتب البريد الموجودة في مدينة دمياط ومحافظة بورسعيد، بالإضافة إلى المكانب الموجودة في محفظتي الإسكندرية والقاهرة، على أن يقوم المواطنين بالتقديم وتسجيل البيانات عن طريق موقع الصندوق الإلكتروني الرسمي، على أن يكون المتقدم مصري.

أما عن موقع العقار أو ترتيب الشقة التي يحظى بها المواطن فلا يتم اختيارها، ولكن يتم توزيعها من خلال إجراء قرعة عشوائية في خلال أسبوعين بعد إغلاق باب التسجيل، وترجع الأولوية في ذلك لسكان المحافظة والعاملين فيها.