التخطي إلى المحتوى

الفوائد السحرية لشرب عصير الليمون مع الماء في الصباح الباكر على الريق وعلى معدة خاوية، حيث انه من المعروف عن الليمون القيمة الغذائية العالية التي يمدها للجسم والتي من أهمها مضادات الأكسدة ومضادات تكون الخلايا السرطانية والتي تمد الجسم سواء من شرب عصير الليمون أو من خلال قشرتها.

الفوائد السحرية لشرب عصير الليمون

يعمل الليمون على مد الجسم بالعناصر الغذائية والمعادن مثل الحديد والكالسيوم والفسفور وعنصر الماغنسيوم والبوتاسيوم والزنك والصوديوم، كذلك أيضا عدد من الفيتامينات الهامة للجسم والتي تفيد البشرة والشعر.

وصفة عصير الليمون

من الممكن تناول هذا المشروب من خلال إحضار 3 ثمرات من الليمون وتقطيعها إلى شرائح رفيعة ووضعها في الماء، والشرب منها على مدار اليوم وبالأخص في الصباح الباكر وقبل الوجبات، ويمكن أيضا تحضير الوصفة من خلال عصر ثمرات الليمون في كوب ماء دافئ، واشربه في بعد الاستيقاظ مباشرة.

فوائد الليمون للجسم والبشرة

يعمل هذا المشروب على ترطيب الجسم وإضفاء النضارة والحيوية على البشرة لأنه غني بفيتامين ج، كما يعمل على تأخير عوامل الشيخوخة وظهور علامات تقدم السن ويقلل من ظهور التجاعيد كونه يحمل العديد من مضادات الأكسدة، كما يعمل الليمون على تنقية الجسم من السموم، ويمنع تكون الجلطات، والإصابة بأمراض ضغط الدم، ويقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية والسكتة القلبية.

كما يدخل الليمون في تحضير العديد من المستحضرات الطبية المختلفة والتى تعمل على تفتيح المناطق الداكنة والبشرة، وإضفاء النعومة عليها وترطيب الجسم، كذلك يعمل الليمون على إنقاص الوزن، ورفع معدل حرق الدهون في الجسم.