التخطي إلى المحتوى

يبحث الجميع من الرجال والسيدات عن أفضل الوصفات الطبيعية لعلاج شيب الرأس والقضاء على الشعر الأبيض والذي يعد من أسوأ الكوابيس التي قد تصاب بها السيدات بشكل خاص حيث يسبب لها الإحراج الشديد أمام الناس كذلك يعمل الشعر الأبيض في الرأس على منح الشخص سن أكبر من سنه الحقيقي وهو ما يسبب الضيق لهذا الشخص والاحراج أيضا.

وصفات طبيعية لعلاج شيب الرأس

كما ذكرنا أن هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي يمكن تجهيزها والقيام بها في المنزل بمنتهى السهولة والتي تعمل على القضاء على الشعر الأبيض وشيب الرأس مع الاستخدام المتكرر والمنتظم لها، ومنها الشاي الأسود وعصير البصل وإكليل الجبل وغيره.

الشاي الأسود

يتم تحضير ملعقتين شاي أسود ناعم ووضعه في كوب من الماء المغلي وإضافة نصف ملعقة من الملح ويترك حتى يبرد، بعدها يتم وضع المقدار على فروة الرأس والشعر لمدة لا تقل عن ثلث الساعة ويتم غسل الشعر بعدها بماء بارد فقط، ولأفضل النتائج تكرر مرتان في الأسبوع، حيث يعمل الشاي على تغميق الشعر وتنعيمه.

عصير البصل

يتم إحضار حبة متوسطة من البصل وفرمه فرم ناعم جيدا ويتم تدليك فروة الرأس بعصير البصل ويترك نصف ساعة على الأقل ويتم غسله بعدها بالطرق العادية، وتكرر الوصفة بشكل يومي لمدة لا تقل عن شهرين، حيث يقلل البصل تساقط الشعر وعلاج الشيب.

اكليل الجبل

يتم غلي مقدار فنجان من الميرمية وإكليل الجبل في 2 كوب من الماء، ويترك منقوع 6 ساعات ثم يتم تصفيته ويغسل به الشعر النظيف ويترك ل 20 دقيقة، ويشطف بعدها بالماء البارد فقط.