التخطي إلى المحتوى

شرب الكمون الليمون في الصباح الباكر وعلى معدة خاوية له العديد من الفوائد التي تعود على الجسم ويجهلها الكثير من الأشخاص، بالليمون وحده يحتوي على العديد من المعادن والفيتامينات الهامة للجسم في مقاومة الامراض وزيادة مناعة الجسم، أما الكمون فهو من النباتات المفيدة لتنظيم عملية الأيض في جسم الإنسان، يحتوي على العديد من مضادات الاكسدة التي تؤخر الشيخوخة والتقدم في السن.

فوائد شرب الليمون والكمون

يعمل مشروب الليمون والكمون على تقليل نسبة الكوليسترول في الدهون، ويمنع ترسب الدهون في الدم، كذلك يعمل هذا المشروب السحري على رفع معدل حرق الدهون في الجسم، وتقليل السعرات الحرارية بعد تناول الوجبات.

كذلك يعد هذا المشروب مساعد قوي في تخفيف حدة التوتر والقلق وبالتالي يساعد في تقليل أعراض الإصابة بالقولون العصبي، وهو أيضا معالج لالتهابات المعدة والأمعاء والقولون.

وصفة الكمون والليمون للتخسيس وإنقاص الوزن

يتم إحضار ملعقة كبيرة من بذور الليمون، ووضعها في كوب من الماء المغلي، وتركه قليلا حتى يهدأ بعدها يتم إضافة قطرات عصير الليمون ثمرة ليمون كاملة، ويترك قليلا مرة أخري ثم يصفي، ويتم شربه.

يمكن أن تعد وصفة أخري بإستخدام الكمون والليمون مع الزبادي، بإحضار كوب من الزبادي، وإضافة ملعقة صغيرة من الكمون إليها والتقليب الجيد ووضع قطرات الليمون الحامض عليه والتقليب مرة أخري للمزاج الجيد للخليط، ولأفضل النتائج يتم تناول تلك الوصفات بشكل يومي.