التخطي إلى المحتوى

يعد اسمرار الرقبة من أكثر الأشياء التي تسبب الضيق والتوتر وغالبا الأحراج لدي الكثير من الفتيات والسيدات، وبالتالي يقومون بالبحث عن الخلطات والوصفات الطبيعية لتبييض الرقبة بمنتهى السرعة والسهولة وبخطوات بسيطة في البيت ودون اللجوء إلى مستحضرات التجميل باهظة الثمن، ومن أكثر الأسباب التي تؤدي إلى إسمرار الرقبة هي عدم المحافظة على نظافة الرقبة، والتعرض المباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة، الإصابة بخلل في الهرمونات أو مرض السكر أو السمنة المفرطة، الحمل غالبا ما يسبب اسمرار الرقبة أو ما يطلق عليه بكلف الحمل.

طرق طبيعية لتبييض الرقبة

هناك العديد من الخلطات والوصفات الطبيعية التي يسهل تحضيرها وإعدادها في البيت وتعمل على تفتيح منطقة الرقبة بمنتهي السهولة والسرعة.

الليمون لتبييض الرقبة

يتم تحضير عصير 2 ثمرة الليمون ويضاف إليها ملعقة ماء ورد ويتم رجها جيدا ويؤخذ بقطنة معقمة من المزيج وتغطي الرقبة به بالكامل بعد غسلها، ويترك طوال الليل ويتم غسله في الصباح بماء فاتر، وتكرر الوصفة يوميا.

الشوفان لتبيض الرقبة

يتم تحضير 2 ملعقة كبيرة من الشوفان المطحون ويضاف إليه قليل من الماء مع أي كريم مرطب مناسب للبشرة، ويتم مزج المكونات جيدا حتى الحصول على خليط متجانس، ويتم وضعها على الرقبة مع التدليك بأطراف الأصابع، ويترك المزيج على الرقبة حوالي ثلث ساعة، ويتم الشطف بالماء فاتر بعدها.

تبييض الرقبة بالخيار

يتم إحضار ثمرة خيار وبشرها جيدا وتوزيعها على الرقبة وتركها حتى تجف تماما على الرقبة، ويتم إزالته بعدها ثم يتم مسح الرقبة بقليل من ماء الورد بإستخدام قطنة معقمة.