التخطي إلى المحتوى

تعد ازالة شعر العانة والمناطق الحساسة في جسم المرأة من أصعب المواقف التي تواجهها واللحظات الصعبة التي تضطر إلى خوضها، وذلك لما يسببه إزالة الشعر من تلك المناطق من ألم كبير، ونذكر لكي سيدتي عدة طرق مختلفة لإزالة الشعر من المناطق الحساسة في الجسم وبالتحديد منطقة العانة أو منطقة البكيني كما يطلق عليها البعض.

طرق إزالة شعر العانة

هناك العديد من الطرق المختلفة لإزالة الشعر من منطقة العانة في جسم المرأة منها الطرق العادية والمعتادة مثل إستخدام السويت أو الشمع والطرق الأخرى مثل كريمات إزالة الشعر والحلاقة.

الشمع لإزالة شعر العانة

تعد تلك الطريقة من أكثر الطرق التي قد تسبب الألم للسيدة عند إزالة الشعر في تلك المنطقة الحساسة، ولكنها تترك المكان نظيفا ولا ينمو الشعر بعدها قبل شهر على الأقل كما يمكن تقليل الشعور بالألم بإستخدام مخدر موضعي متوفر في الصيدليات.

أما عن طريقة استخدام الشمع في إزالة الشعر فيتم تسخين الشعر وفقا لإتباع إرشادات الخاصة بالجهاز، وضع الشمع على المنطقة المحددة من أعلى لأسفل في نفس اتجاه نمو الشعر، ويجب ألا يزيد طول الشعر عن نصف سنتيمتر، ويتم إزالة الشعر بلصق المناديل الخاصة بالشمع جيدا ونضعها في عكس اتجاه الشعر، يتم إزالة الشعر الصغير الباقى بإستخدام الملقاط، ويجب ترطيب المنطقة بعد إزالة الشعر منها.

كريم إزالة الشعر والحلاقة

أما عن كريمات إزالة الشعر أو الحلاقة فهى من الطرق التي لا تسبب أى إم مطلقا لأنها لا تقوم بنزع الشعر من جذوره، ولذلك يجب تكرار تلك العملية مرة كل أسبوع كما أنها تسبب تهيج البشرة واسمرار.