التخطي إلى المحتوى

يعد رجيم الماء والليمون من أفضل الوصفات التي تمكن السيدات والفتيات من خسارة الوزن بشكل كبير وملحوظ خلال أسابيع قليلة كما ينصح به العديد من أطباء وأخصائيين التغذية، كما أن شرب الماء والليمون له العديد من الفوائد الصحية المختلفة للجسم، وهناك العديد من الوصفات الطبيعية التي يدخل فيها الليمون كمكون أساسي لفائدة الجسم.

الماء والليمون للتخسيس

ينصح العديد من خبراء التغذية والأطباء بشرب كوب من الماء الدافئ والليمون في الصباح الباكر بشكل يومي والذي يعمل على طرد السموم من الجسم ويعمل على رفع معدل حرق الدهون في الجسم وتقليل تراكم الدهون والكوليسترول في الدم.

وصفة الماء والليمون للتخسيس

يتم تحضير كوب ماء مع ملعقة صغيرة من الزنجبيل يتم غليه وتركه قليلا ووضع عصير الليمون الحامض عليه أو تقطيع شرائح 2 ثمرة من الليمون على المقدار وتركه قليلا ويتم شرب المقدار في الصباح الباكر أو قبل الوجبات ب 30 دقيقة.

فوائد رجيم الليمون الصحية للجسم

يعمل رجيم الليمون على طرد السموم من الجسم وتخليص الأمعاء من البكتيريا، كما يساعد على إنقاص الوزن بشكل فعال وسريع، وعند القيام بعمل رجيم غذائي للجسم يقوم الليمون بتثبيت الوزن وتقليل العودة إلى الوزن الذي تم فقده، يعمل على القضاء على القلق والتوتر ويساعد في استرخاء الاعصاب ومنع تصلب الشرايين كما أنه يقلل تراكم الدهون في الدم والجسم.

وصفة الليمون والكمون

يتم غلي الكمون مع كوب من الماء المغلي ويتم رفعها من على النار وتقطيع الليمون إلى شرائح وينقع المقدار طوال الليل ويتم تناول المقدار في الصباح الباكر.