التخطي إلى المحتوى

في ظل الظروف التي امر بها البلاد، وساعات الحظر وبقاء الكثيرين داخل المنزل مع فترات الحجر الصحي، في إطار الجهود الإحترازية التي تبذلها الحكومة للقضاء على كوفيد-19، يلجأ الكثير لتسلية الوقت بتناول ما لذ وطاب من أنواع الطعام، مما جعل الكثير يتعرض للسمنة وزيادة الوزن بشكل ملحوظ، لذلك لابد من وقفة للحفاظ على لياقة الجسم، ولهذا ننشر لكم وجبات صحية وخفيفة للقضاء على زيادة الوزن والعودة للوزن المثالي، دعونا نتعرف معا على هذه الوجبات الصحية.

وجبات صحية وخفيفة للتسلية والشعور بالشبع

الفشار

هو من الأكلات الخفيفة وهو صحي ومفيد للغاية حيث يحتوي على سعرات حرارية قليلة، كما أنه يجعلك تشعر بالشبع ونظرا لإحتواء الفشار على الألياف يقوم بتحسين عملية الهضم، ولكن يجب تقليل الدهون عند تحضيره بالقليل من الزيت النباتي.

الحمص

يعتبر الحمص وجبة غنية ومتكاملة العناصر الغذائية حيث يحتوي على الحديد ومضادات الأكسدة وحمض الفوليك والبروتين، والحديد وطعمه رائع.

الترمس

من مميزات الترمس الشعور بالشبع كما أنه غني بالألياف وبه أملاح معدنيه، ولكن يجب مراعاة نقعه قبل السلق.

الشوفان

هو من الحبوب لكنه يحتوي على دهون بنسب قليلة، ويمد الجسم بالطاقة كونه غني بالبروتين، كما يعمل على تقوية القلب ويحمي الجسم من الإصابة بالسكري.

الخضروات

هي مفيدة وخالية من الدهون مثل الخيار والخس والجزر والبقدونس ويجب تناولها بدون إضافات حتى لاتزيد من سعراتها الحرارية.

البطاطا المشوية

تعتبر البطاطا من الأكلات المفيدة صحيا والتي تجعلك تشعر بالشبع، كما تحتوي على فيتامين سي ودي وهي مليئة بمضادات الأكسدة.

الذرة

الذرة المشوي أو المسلوق من لأغذية المفيدة لصحة القلب، ومفيدة للكلي والمفاصل وللجهاز الهضمي، كما أنه يحتوي على سعرات حرارية قليلة وهي غذاء غني بالمعادن والفيتامينات.

الفواكه

يمكنكم تناول الفاكهة كوجبة خفيفة ومن الفواكه الكيوي والتوت والبرتقال والموز والجوافة واليوسفي والأفوكادو، مع عدم الإكثار منهم.

المكسرات

هي غذاء مليء بالهون الصحية المفيدة للجسم مثل الأوميجا 3، كما تعمل المكسرات على خسارة الوزن.

كورن فليكس

يمكن تناول الكورن فليكس كوجبة خفيفة، ولكن مع الحرص على إضافة لبن غير كامل الدسم وعدم وضع سكر، وهي وجبة مفيدة للجسم كونها غنية بالنشويات والمعادن والفيتامينات.