التخطي إلى المحتوى

تردد القنوات التعليمية الجديدة 2020، ازداد البحث بشكل كبير في الفترة الاخيرة من قبل الطلاب وأولياء الأمور عن تردد القنوات التعليمية الجديدة التي وفرتها وزارة التربية والتعليم للطلاب من المرحلة الابتدائية والإعدادية لمتابعة دروسهم التعليمية المختلفة بعد بدء العام الدراسي الجديد في 17 أكتوبر الحالي، ونتابع معكم الآن، في هذه المقالة تردد القنوات التعليمية الجديد 2020 فتابعوا معنا.

تردد القنوات التعليمية

قررت وزارة التربية والتعليم تقليل أيام الدراسة على صفوف التعليم المختلفة اعتبارا من الصف الرابع الابتدائي حتى الصف الثالث الإعدادي وحضورهم للمدرسة يومين فقط ومتابعة باقي دروسهم للمناهج المقررة عليهم من خهلال القنوات التعليمية أو من خلال المنصات التعليمية التي وفرتها الوزارة.

تردد قنوات التعليم 2020

هناك عدة قنوات تلفزيونية تابعة لوزارة التربية والتعليم والتي تفر للطلاب شرح كامل ومفضل لكل المناهج المقرر عليهم، وأبرز تلك القنوات قناة مصر التعليمية وقناة مدرستنا، وإليكم ترددات القنوات.

قناة مصر التعليمية

القمر الصناعى التردد معدل الترميز الاستقطاب معامل تصحيح الخطأ
نايل سات 11747 27500 رأسى 5\6

قناة مدرستنا التعليمية

القمر الصناعى التردد معدل الترميز الاستقطاب معامل تصحيح الخطأ
نايل سات 12303 27500 افقى 5\6

تبدأ القنوات التعليمية  شرح الدروس عبر القنوات التعليمية من خلال القنوات بداية من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة السادسة مساءً وباقي اليوم يتم إعادة تلك البرامج ليتمكن الطلاب من مشاهدتها أكثر من مرة، وكان الهدف من انطلاق تلك القنوات هو الحفاظ على سلامة الطلاب من خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد والحد من انتشار الدروس الخصوصية.