لهذا السبب.. تأجيل دفن الموسيقار محمد سلطان – الفجر

0 تعليق ارسل طباعة

تأجيل دفن جثمان الموسيقار الراحل محمد سلطان لحين عودة نجله طارق من ألمانيا

قررت أسرة الموسيقار الراحل محمد سلطان انتظار عودة نجل الراحل الدكتور طارق من ألمانيا، ومن المقرر عودته مساء غد الإثنين، ليلقي على والده النظرة الأخيرة قبل دفن جثمانه، ولم يحدد حتى الآن موعد الجنازة، ولن يتم تأكيد الموعد إلا بعد حضور نجل الراحل.

 

ومن ناحية أخري، نعي مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية، برئاسة النقيب مصطفى كامل ببالغ الحزن، الموسيقار الكبير الفنان محمد سلطان، وتتخذ النقابة الآن كل الإجراءات، برئاسة الفنان مصطفى كامل والفنانة نادية مصطفى والفنان حلمي عبد الباقي، من أجل تحديد مكان عزاء يليق بقيمة الراحل الموسيقار الكبير محمد سلطان.

dd498079ca.jpg

ولادته ونشأته

 

يذكر أن، محمد سلطان ملحن وممثل مصرى عرف في البداية كممثل، ولد فى الإسكندرية عام 1937، وحصل على ليسانس الحقوق عام 1960، بعد أن ترك الكلية البحرية، واتجه إلى التمثيل وتزوج من الفنانة فايزة أحمد ولحن لها أشهر أغانيها منها “غريب يا زمان، رسالة إلى امرأة، قاعد معايا، اخد حبيبي”، وشارك الموسيقار فريد الأطرش بالتمثيل في فيلم يوم “بلا غد” عام 1962 من إخراج بركات.

 

وعشق الموسيقار محمد سلطان الموسيقى وتعلم العزف على العود والبيانو من أيام طفولته، حيث كانت والدته محبة للفن وتجيد العزف والغناء، بينما كان والده ضابط شرطة ترقى فى منصبه حتى وصل إلى منصب حكمدار.

 

حياته الشخصية  

 

وكشف محمد سلطان عن تفاصيل عمله وزواجه من الفنانة الراحلة فايزة أحمد، مؤكدًا اعتزازه وحبه الكبيرين للنجمة الراحلة قائلًا: "تزوجت عن قصة حب من الفنانة "مكوناش بنستغنى عن بعض".. كانت غالية عليا وإنسانة قوى وعطوفة وبتحب الناس"، وذلك خلال إستضافته في برنامج "هذا الصباح" على شاشة إكسترا نيوز.

 

وقال الموسيقار الكبير: عندى ولدين من فايزة وهما دكاترة دلوقتي في فرنسا، وكمان قدمت معظم أعمالها، كانت بتشجعني قوى وهى قابلت الأستاذ عبد الوهاب وكلمته عليا وقالها قابلته قبلك، ونصحها بإنها تحط إيدها في إيدي وكان متوقع أن هابقى حاجة كبيرة".

256.jpg

وحول أغنية "بكره تعرف يا حبيبي": قال: "المؤلف كتبها علينا..حس إن فيه خلاف بسيط فعمل هذه الاغنية فانفعلت بيها وعملتها وهى غنتها"، مشددا على أنه لم يفكر يوما في الانفصال من النجمة الراحلة.، معقبا: "فضلت جنبها في وقت مرضها.. لم اغير اى شيء في المنزل منذ وفاتها".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق