عاجل

السفير هشام بدر: اتفقنا مع البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية لدعم ٦مشروعات - تحيا مصر

0 تعليق ارسل طباعة

قال السفير هشام بدر، المنسق العام لمؤتمر المناخ للمشروعات الذكية الخضراء، إن المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية هى من أهم المشروعات المطروحة فى مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ والذى ينعقد حاليا فى مدينة شرم الشيخ، مضيقا "اتحركنا فى ثلاثة جهات رئيسية".

تحيا مصر 

السفير هشام بدر: المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية نموذج فريد وغير مسبوق على مستوى العالم


وأضاف السفير هشام بدر، عبر لقاءه فى برنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة "الحياة"، أن الجهة الاولى وهى الخاصة بعرض المبادرة كنموذج فريد وغير مسبوق على المستوى العالمي، مؤكدا على وجود اشادة كبيرة بنجاح المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية من جميع الأطراف.
 

وتابع أن الجهة الثانية التى تعمل بها المبادرة هى الخاصة بتأسيس شراكات ذكية وقوية للمبادرة والمشروعات الخضراء، مضيفا أن الجهة الثالثة وهى الخاصة بإيجاد الشراكات والتمويل للمشروعات الفائزة فى المبادرة.

السفير هشام بدر: اتفقنا مع البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية على دعم ٦ مشروعات خضراء ذكية
 

واستكمل السفير هشام بدر أنه تم الاتفاق مع البنك الاوروبىً لإعادة الإعمار والتنمية على أن يتبنى ويدعم ٦ مشروعات خضراء من ال١٨ مشروع الفائزين، مضيفا "كان لدينا امس لقاء ايجابى للغاية مع مؤسسات التمويل الدولية.. وهى أحد مؤسسات او مجموعة البنك الدولي".
وأوضح  السفير هشام بدر أنه تم الاتفاق مع مؤسسات التمويل الدولية على دعم بعض المشروعات وإيجاد بعض المستثمرين لهم، مضيفا أن الأمم المتحدة قد قررت دعم بعض المشروعات.
 

ولفت السفير هشام بدر المنسق العام لمؤتمر المناخ للمشروعات الذكية الخضراء إلى أن بنك مصر قد أعلن أنه سوف يقوم بتمويل بعض هذه المشروعات الخضراء الذكية وسوف يقدم لهم الخدمات والقدرات الفنية اللازمة، مؤكدا على أن هذه المشروعات حصلت على اهتمام كبير فى مؤتمر قمة المناخ".

واضاف  السفير هشام بدر أن بعض الشركات من القطاع الخاص المصرى سوف تقوم أيضا بدعم بعض هذه المشروعات، خاصة المشروعات الخاصة بالشركات الناشئة والمشروعات الخاصة بقضايا المرأة، مؤكدا على أن المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية  تعمل على تأسيس شراكات قوية وهامة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق