عاجل

تعرف على حقيقة وجود توابع للزلزال الذي حدث منذ قليل – القاهرة 24

0 تعليق ارسل طباعة

الإثنين 21/نوفمبر/2022 - 02:54 ص

كشف الدكتور شريف الهادي رئيس قسم الزلازل بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية حقيقة وجود توابع للزلزال الذي حدث منذ قليل علي بعد 506 كم شمال مدينة مطروح بقوة 5.8 ريختر، مؤكدا أنه من الصعب أن يكون هناك توابع للزلزال، متابعا: الزلزال حدث في اليونان ولم يحدث له أي توابع سوى التابع الوحيد الذي شعر به عدد من سكان المحافظات المصرية في الإسكندرية والقاهرة وبعض محافظات ومدن الدلتا.

 

أشار رئيس قسم الزلازل بالمعهد القومي للبحوث الفلكية في تصريحات خاصة لموقع القاهرة 24، إلي أن سبب حدوث الزلزال هو وجود   منطقة البحر المتوسط وجزيرة كريت وجزيرة قبرص، في منطقة التقاء اللوح الإفريقي باللوح الأوروبي.

 

أكد الهادي، أن المناطق التي تحدث بها الزلازل هي منطقة التقاء الألواح، حيث يوجد بالكرة الأرضية 7 ألواح أرضية والمعروفة بالأحزمة الزلزالية، قائلا: توجد مصر داخل اللوح الإفريقي، ما يحمي مصر من حدوث زلازل متكررة.

 

وفي وقت سابق: سجلت محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل والتابعة للمعهد وبعض المحطات الدولية اليوم  الاثنين الموافق 2022/11/21 هزة أرضية اليونان ( علي بعد 506 كم شمال مدينة مطروح ).

 

وكشف المعهد القومي للبحوث الفلكية برئاسة الدكتور جاد القاضي، أن بيانات الهزة الأرضية جاءت كما يلى: -

 

 

 وقت الحدوث والقوة 1:24:52  مساء بالتوقيت المحلى

 

 القوة: 5.8 درجة على مقياس ريختر

 

 خط العرض: ٣٥،٨٦ شمالا

 

 خط الطول: ٢٦،٦٢ شرقا

 

 العمق 85 كم

 
شدد المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، انه لم يرد للمعهد ما يفيد الشعور بالهزة الأرضية دون وقوع إي خسائر في الأرواح والممتلكات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق