عاجل

بقسط شهري 600 جنيه.. شروط الحصول على شقة بنظام التقسيط في الطرح المقبل – الفجر

0 تعليق ارسل طباعة

أكدت وزارة الإسكان، أنه لن يكون هناك أي طرح في الوقت الحالي، وأن الصندوق انتهى من آخر طرح سكن لكل المصريين أو ما يطلق عليه الإعلان الأخير نهاية العام الماضي وتم إعلان النتيجة الخاصة بكل مشروع.

وكانت كشفت المهندسة مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، في تصريحات صحفية، أن موعد الطرح المقبل من المتوقع أن يكون في نهاية العام الجاري، حيث يجرى حاليًا الانتهاء من تسليم الشقق الخاصة بالإعلانات السابقة.

وكشفت  الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي،عن طرح وحدات سكنية بقسط شهري 600 جنيه، وإليكم شروط التقديم في هذه الوحدات للاستفادة من القسط الشهري: 

شروط التقديم:

- يكون المتقدم لا يقل سنه عن 21 سنة فى تاريخ نهاية الإعلان.
- ألا يزيد سنه من منخفضى الدخل عن 50 سنة فى تاريخ الإعلان.
- ألا يزيد سن المتقدم من متوسطى الدخل من أصحاب المعاشات والمستفيدين مـن المعاشات عـن 75 سـنة فى تاريـخ نهايـة مدة القـرض.

- بشـرط سـداد 40% بحد أدنى مـن قيمة الوحدة كدفعة مقدمة، مع تحويل المعاش إلى الجهة الممولة.
 

الإعلان السابع عشر للإسكان الاجتماعي

أما بشأن الإعلان السابع عشر للإسكان الاجتماعي، أوضحت مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أن مبادرة البنك المركزي التي أطلقها، سيتم إعلانها بعد عيد الأضحى القادم مباشرةً، إذ تشمل وحدات بأسعار مختلفة وفي أماكن مختلفة متعددة تتراوح الأسعار فيها ما بين 165 ألف جنيها وحتى 310 آلاف جنيه بالمدن الجديدة والمحافظات.

ومن المتوقع أن يكون الإعلان الجديد رقم الـ17، للإسكان الاجتماعي، بعدد من المدن الجديدة أبرزها 6 أكتوبر الجديدة وحدائق أكتوبر و15 مايو والعبور الجديدة، ومدينة السادات وبعض المدن في الصعيد، فيما لم تحدد وزارة الإسكان الموعد بعد لكن من المتوقع أن يكون نهاية العام الجاري.

أقساط الوحدات السكنية بمشروعات الإسكان

يتراوح القسط الشهري في شقق الإسكان الاجتماعي بين 600 جنيها وحتى 1200 جنيها، لكن يوجد عدة عوامل تحدد القسط الشهري، وهي عمر المتقدم وسعر الشقة والدخل الشهري، فكلما كان العمر صغير والدخل مرتفع يقل القسط الشهري.


شروط حجز وحدات الإسكان

- أن يكون المتقدم للحجز شخصًا طبيعيًا مصري الجنسية، وألا يقل عمره عن 21 عامًا ولا يزيد على 50 عامًا في تاريخ نهاية الإعلان.

-أن يكون المتقدم من مُنخفضي الدخل، ولا يزيد صافي دخله السنوي من جميع مصادر دخله عن 72 ألف جنيه سنويا للأسرة بما يعادل 6 آلاف جنيه شهريا وعن 54 ألف جنيه سنويا للأعزب بما يعادل 4500 جنيه شهريا.

-لا يحق للمتقدم أو الأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية بالمدن الجديدة والمحافظات في الإعلان الواحد.

-يجب على المتقدم ألا يكون قد سبق تخصيص وحدة أو أرض سكنية له أو للأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) أيًا كان نوعها بالمدن الجديدة أو المحافظات سواء كانت فى حوزته أو تنازل عنها للغير أو بالشراكة مع آخرين أو آلت للمتقدم أو الأسرة بالتنازل من الغير.

-ألا يكون المتقدم أو الأسرة، استفاد بقرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو إحدى الجهات العامة التي تقدم دعمًا للحصول على وحدة سكنية، أو مالكا لمسكن أو آل إليه بالإرث الشرعي.

-أن يكون المتقدم من أبناء المحافظة – الكائن بها الوحدة السكنية المُتقدم لها – أو المقيمين بها أو المرتبط بها عملا أو بإحدى المدن الجديدة التابعة لها أو المحافظات المجاورة، على أن تكون الأولوية للعاملين أو المقيمين بالمحافظة ذاتها.

وجاءت هذه الشروط وفقًا لآخر إعلان طرحته وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق