التخطي إلى المحتوى

نتابع معكم عبر موقعنا قيمة دعم حساب المواطن 1442 للمستفيدين بالمملكة وشروط الحصول عليه، حيث أنه من أهم الخدمات المالية التي يتم تقديمها من قبل المملكة لعدد من المواطنين ذات الدخل المنخفض والدخل المتوسط طبقًا لعدد من الشروط والضوابط المختلفة التي لابد من تطابقها من أجل وضع المبلغ المالي في الحساب البنكي.

قيمة دعم حساب المواطن 1442

من أثر الأزمات التي حدثت في البلاد وانتشار كورونا أدى لفقدان الكثير من العاملين أعمالهم وتأثرت الكثير من القطاعات الخاص والعامة والعمالة باليومية، فقد تم فتح باب التقديم في حساب المواطن لكافة الأفراد وبناء على عدد من الضوابط يتم احتساب قيمة المالية لكل فرد طبقا للشروط.

ضوابط حساب المواطن

مؤخرًا بسبب زيادة نسبة التقديم في حساب المواطن فقد أقر خطوات التقديم التي شملت على الأفراد وتم تحديد الجانب الأعلى للاستحقاق وضم عدد من التعديلات المختلفة للمتقدمين من أهم تلك التعديلات :

  • تقديم عقد إيجار موحد من منصة إيجار.
  • صك ملكية السكن.
  • إثبات سكن جامعي أو معاهد أو كليات.

تم تحديد اليوم العاشر من كل شهر في صرف حساب المواطن، وإذا صادف هذا اليوم إجازة رسمية يتم صرف المبلغ المطلوب يوم قبله أو يوم بعده.

طريقة احتساب قيمة الدعم

داخل الموقع الإلكتروني الخاص بحساب المواطن يمكن معرفة قيمة الدعم تحت مسمي حساب قيمة الدعم لحساب المواطن يتم الضغط عليها وإدخال الفئة العمرية لرب الأسرة والراتب وعدد أفراد الأسرة والضغط على احتساب، ويمكن الحصول على القيمة التقديرية لحساب المواطن المبلغ المستفاد من الدعم المقدم.

شروط صرف حساب المواطن

أكد حساب المواطن أن كل فرد يرى في نفسه أن الشروط المطلوبة لضوابط حساب المواطن تنطبق عليه، أن يقوم بالتقديم في الحساب وتتم مراجعة البيانات والمعلومات والأوراق والمستندات وإذا ثبت صحتها يُصرف المبلغ في الشهر الذي يليه على الفور.