التخطي إلى المحتوى

يبحث العديد من مواطنين متوسطي الدخل ومحدود الدخل لمعرفة شروط صرف المُساعدة المقطوعة 1442 ومعرفة الموعد المحدد من قبل الوزارة لصرف المساعدات المقطوعة للاستفادة من المبلغ المالي المستحق، في حين قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بتوفير رابط للاستفسارات والرد على كافة الأسئلة الخاصة بالمساعدات المقطوعة.

شروط صرف المُساعدة المقطوعة 1442

تم تحديد عدد من الفئات المختلفة المستفادة من تلك المساعدة والتي شملت الأرامل والمطلقات ومحدودي الدخل ومتوسطي الدخل والأسر التي فقدت رب الأسرة، على أن يتم تقديم الأوراق والمستندات الخاصة بتطابق وتوافق الشروط.

المساعدة المقطوعة بالمملكة

تعتبر الضمانات الإجتماعية من أبرز وأهم البرامج المختلفة التي تدعم المواطنين وتُعينهم على الظروف المعيشية الصعبة، نظرًا لما يُعاني منه الجمهور السعودي من ظروف المعيشية الصعبة، يتم تقديم رابط خاص بالوزارة لتقديم في المقطوعة الاجتماعي.

أسماء المستفيدين في المساعدات المقطوعة

تم الإعلان من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن أسماء المستحقين ووضع المبالغ المستحقة في الحسابات البنكية الخاصة بهم، من الممكن أن يصل مبلغ الاستحقاقات المادية ما يقرب من 30 ألف ريال سعودي بحد أقصى لكل مواطن مع استيفاء الشروط، أكدت الوزارة أن الأفراد المستحقين لتلك الدعم يتم الإعلان عن أسمائهم مع إرسال رسالة نصية  قصيرة على أرقام الجوال.

شروط إيداع المساعدات المقطوعة

ومن الممكن أن يتم صرف المساعدات المقطوعة للمواطنين بالمملكة بعد توافر عدد من الشروط وهي :

  • أن يكون المتقدم سعودي الجنسية ومتواجد في المملكة بشكل دائم.
  • ألا يتم التقديم في حالة امتلاك سجل تجاري أو تأمينات إجتماعية.
  • أن يكون  متزوج من سيدة سعودية.
  •  أن يكون المُتقدم  من الفئات المحددة من قبل الوزارة.
  • ألا يقل عمر المتقدم 35 عام.
  • أن يكون المتقدم غير مُتجاوز الحد الأدنى من الراتب.

من أجل التقديم في المساعدات يجب الدخول على الموقع الخاص بالوزارة، ورفع كافة البيانات والمستندات المطلوبة والتأكد من كافة البيانات المتقدمة والضغط على حفظ.