التخطي إلى المحتوى

في إطار الإجراءات الاحترازية التي ابتاعتها المملكة العربية السعودية للحفاظ على سلامة الطلاب والمعلمين من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، أطلقت منصة مدرستي التعليمية الإلكترونية التي يتم دخول الطلاب والمعلمين عليها لمتابعة شرح الدروس المقررة على الصفوف التعليمية المختلفة، ويبحث الطلاب والطلبات بالسعودية عن رابط الدخول لمنصة مدرستي عبر مايكروسوفت.

يلاقي الطلاب والطالبات السعوديات عدد هائل من المشكلات عند تسجيل دخولهم إلى منصة مدرستي التعليمية، لذا تم توفير تطبيق تيمز للدخول من خلاله، لتسهيل الأمر عليهم، وبذلك يستطيعون حضور الحصص المدرسية الخاصة بهم بكل يسر وسهولة، كما أنهم يقوموا بحل واجباتهم المدرسية أيضاً دون أن يقعوا بأي مشكلات نهائياً، ويقوموا بتسجيل حضورهم أيضاً من خلال المنصة التعليمية.

منصة مدرستي مايكروسوفت

قررت وزارة التربية والتعليم بالسعودية توقف الدراسة في المدارس واتباع منظومة التعليم الجديدة المطورة وهي التعليم عن بعد من خلال القنوات التعليمية المتنوعة والمنصات التعليمية وأبرزها منصة مدرستي، والتي تقدم من خلالها فيديوهات لشرح الدروس المقررة على مراحل التعليم من خلال أفضل نخبة متميزة من المعلمين، وأكدت وزارة التعليم أن تلك الفيديوهات بمثابة حصص مدرسية لابد من حضورها ولابد من أثبات حضور الطلاب لتلك الحصص، والتي تبدأ الحصة الأولى في الساعة الثامنة صباحاً وعلى الطلاب الالتزام بالمواعيد حتى لا يسجل لهم غياب بالإضافة إلى تقديم حل الواجبات المدرسية.

رابط الدخول منصة مدرستي عبر نظام مايكروسوفت

  • الدخول على منصة مدرستي هنا.
  • الضغط على مايكروسوفت للكارد التعليمي للطلاب.
  • كتابة الاسم وكلمة المرور في المكان المحدد.
  • الضغط على دخول وسيتم تحويل الطالب على الصفحة الرئيسية لدخول المنصة، ومن هنا يتم اختيار الحصص التي ترغب في حضورها عبر المنصة وتسجيل الحضور فيها.

والجدير بالذكر أن وزار التربية والتعليم بالسعودية أعلنت عن إجراء الاختبارات النهائية للترم الأول عن العام الدراسي الجديد 1442، عبر منصة مدرستي وهذا من ضمن الإجراءات الاحترازية من الإصابة بوباء كورونا.