التخطي إلى المحتوى

من أكثر ما يبحث عنه المستفيدين في المساعدات المقطوعة في تلك الفترة هو موعد الحصول على الدفعة 36 حساب المواطن من الحسابات البنكية المُقدمة من حساب المواطن، فبلغ عدد الحاصلين عن تلك الدفعات ما يقرب من 78% شهريًا وتزيد أو تنقص يرجع ذلك لاستكمال البيانات الخاصة بالمتواجدين على الحساب والعمل على تحديثها أو الاكتفاء بالشروط والضوابط للمتقدمين الجدد في الحساب.

الدفعة 36 حساب المواطن

يتم حساب دعم الأسر بشكل تقريبي ولا يتم التعامل بشكل موحد مع كافة الأسر المقدمة، حيث يجب الأخذ في الاعتبار عدد من العوامل وهي عدد أفراد الأسر – رواتبهم وأعمارهم بالإضافة إلى وظيفة ودخل رب الأسرة، من المقرر أن يتم صرف حساب المواطن في يوم الثلاثاء القادم الموافق 10 نوفمبر 2020.

يرجع ذلك لقرار الملك سلمان بن عبد العزيز بأن اليوم العاشر من كل شهر ميلادي هو الموعد المحدد في صرف حساب المواطن، وإذا صادف هذا اليوم وكان إجازة رسمي يجب صرف المبلغ ووضعه في الحسابات البنكية يوم قبله أو يوم بعده.

توقيت صرف الدفعة 36 حساب المواطن

يجب صرف حساب المواطن الدعم الخاص بالأسرة الواحدة ما يقرب من 1042 ريالًا سعودي، بلغ عدد أرباب الأسر 2.1 مليون نسبة ما تبلغ 94%، وأما النسبة الباقية لعدد التابعين لرب الأسرة ما يقرب من 8.4 مليون مستفيد أما عن 6 % من الفئة المتبقية تمثل ما يقرب من 132 ألف مستفيد.

فالجميع يتنظرون في الوقت المحدد الذي يتم صرف فيه المبلغ وتقديم المساعدات المطلوبة للأسر ذات الدخل المنخفض وذات الدخل المتوسط وأي فرد ينطبق عليه الشروط والضوابط من أجل صرف حساب المواطن.