التخطي إلى المحتوى

الاستعلام عن المساعدة المقطوعة هي من أحدي البرامج التي أطلقتها المملكة العربية السعودية حتى تتمكن من خلاله بتقديم المساعدات والإعانات التي يحتاج إليها الكثير من المواطنين والقاطنين على أراضي المملكة السعودية، حيث تم إطلاق تلك الخدمة عبر موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالسعودية، حيث قد تم إستقبال آلاف من الطلبات من العديد من الأسر السعودية، والجدير ذكره أن برنامج المساعدات يدخل ضمن برنامج رؤية 2030 الذي تم إطلاقه للإصلاح الاقتصادي بالمملكة.

الاستعلام عن المساعدة المقطوعة 1441

قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية بإطلاق برنامج المساعدات من خلال موقعها الالكتروني كما أنشئت العديد من الخطوط لتحقيق التواصل بين الوزارة والأشخاص المعنيين بتلك المساعدات، أما من خلال رابط الموقع نفسه أو من خلال التواصل على رقم 8001222777 التابع للوزارة أيضا.

خطوات الاستعلام عن المساعدات المقطوعة 1441

يتم الدخول على الموقع الالكتروني الخاص بوزارة العمل، وبعد القيام بالتسجيل من خلال إدخال رقم السجل المدني الخاص بالمواطن بإدخال رمز التحقق المرسل إليه عبر الهاتف المحمول، تظهر بعدها كافة البيانات المطلوب إدخالها والتي تتعلق بالخدمة.

شروط الحصول على المساعدات المقطوعة

أما عن الشروط الواجب أن تتوافر في كل من يرغب في التقديم ببرنامج المساعدات وهي أن يكون المتقدم سعودي الجنسية ولا يقل عمره عن 35 سنة، ولا يكون لديه أي معاش اجتماعي، أو لديه سجل تجاري أو أي عمل مهني.